كونتي يكشف أسباب رحيله عن يوفنتوس

05 نوفمبر 2015
+ الخط -


نشرت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية في عددها الصادر صباح اليوم، الخميس، مقتطفات من كتاب يتناول سيرة المدير الفني للمنتخب الإيطالي، أنطونيو كونتي، خلال الفترة التي قام بها الأخير بتولي مهمة قيادة فريق يوفنتوس، حامل لقب بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.


وكشفت الصحيفة الإيطالية عن أهم ما جاء في الكتاب، الذي سيُطرح في الأسواق خلال الأيام القليلة القادمة، والذي قام بتأليفه الصحافي الإيطالي، أليساندرو ألتشاتو، الناقد الرياضي في شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، والمقرب جداً من المدير الفني الحالي للمنتخب الإيطالي.

وأزاح الصحافي الإيطالي في كتابه، الذي يحمل اسم "أسلوب كونتي"، عن السبب الرئيسي الذي أجبر المدير الفني الحالي للمنتخب الإيطالي، أنطونيو كونتي، على الرحيل عن صفوف فريق السيدة العجوز في صيف عام 2014، رغم مسيرته الحافلة بالألقاب رفقة فريق السيدة العجوز، والتي قاد فيها فريقه للتتويج بلقب الدوري المحلي ثلاث مرات متتالية، إضافة إلى كأس السوبر في عامي (2012 و2013).

وعزا كونتي سبب رحيله عن صفوف فريقه إلى عدم تعاقد مجلس إدارة ناديه مع لاعب الفريق الحالي، الكولومبي خوان كوادرادو، عندما كان الأخير يلعب ضمن صفوف فريق فيورنتينا الإيطالي، ناهيك عن عدم تقديم مجلس إدارة النادي ضمانات تُؤكد لمدرب بقاء لاعب خط وسط الفريق الحالي، الفرنسي بول بوغبا، إلى جانب صانع ألعاب الفريق السابق، التشيلي أرتورو فيدال، والذي انتقل لاحقاً إلى صفوف فريق بايرن ميونخ الألماني، بالإضافة لخلافات أخرى مع مدير العلاقات العامة في النادي، كلاوديو ألبانيزي.

كذلك، روى المدير الفني للمنتخب الإيطالي في كتابه "أسلوب كونتي" ما حدث له خلال أيامه الأخيرة مع فريق السيدة العجوز، حيث دخل "كونتي" يوم السابع عشر من شهر مايو/أيار عام 2014 في مشادة كلامية حادة مع حارس مرمى فريق البيانكونيري، جانلويجي بوفون؛ وذلك بسبب حضور الأخير إلى التدريبات متأخراً رفقة المدير العام للنادي، جوزيبي ماروتا.

ولم يكتفِ بوفون بحضور التدريبات مُتأخراً، بل قام أيضاً بمقاطعة مدربه، الذي كان يُطالب لاعبي الفريق بضرورة الفوز على فريق كالياري، في ختام مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم آنذاك؛ وذلك من أجل تخطي حاجز الـ 100 نقطة، ودخول تاريخ كرة القدم الأوروبية من بابه الواسع، باعتبار الفريق سوف يكون أعلى فريق يصل لهذا الرقم في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في حال نجح في تحقيق الفوز.

وقال حارس مرمى نادي يوفنتوس مُوجهاً كلامه لمدرب فريقه السابق: "عذراً سيدي، لكن المدير يُريد مناقشة حوافز الفوز ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم مع اللاعبين." ولم يكمل الحارس الإيطالي المخضرم حديثه حتى انفجر كونتي غاضباً عليه بوابل من الشتائم، وسط محاولات لتهدئته من الحارس الإيطالي لكن دون جدوى.

المساهمون