كورونا يهدّد تصوير مسلسلات رمضان في مصر

17 مارس 2020
عادل إمام نجا مبكراً بمسلسله "فالنتينو" (Getty)
+ الخط -
حالة من الفزع تصيب صناع الأعمال التلفزيونية الجاري تصويرها حالياً في مصر، للعرض على الشاشة في شهر رمضان، في انتظار قرارات بوقف التصوير بسبب انتشار فيروس كورونا، خصوصا في ظل استحداث قرارات جديدة كل يوم للحد من انتشار الفيروس.

ومع إصدار نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي بياناً ناشد من خلاله صناع المسلسلات بعدم تصوير مشاهد التجمعات في الوقت الحالي وعدم السفر، أصبح الجميع مترقباً لإصدار قرارات خلال الأيام المقبلة، قد تؤدي إلى وقف تصوير الأعمال التلفزيونية بشكل عام، ليكتفي الموسم الرمضاني بالأعمال المنجزة، مثل "فالنتينو" للفنان عادل إمام، الذي أنجز تصوير كافة مشاهده منذ عدة أسابيع، خاصة أنه بدأ من العام الماضي وتأجل.
وحول إمكانية إيقاف تصوير المسلسلات قال زكي لـ"العربي الجديد" إنه لا داعي لإيقافها فلا بد أن تستمر الحياة ولا تتوقف في الاستوديوهات، ولكن مع وضع بعض المحاذير سواء الشخصية أو العامة".

وأضاف "على كل فنان أن يكون مسؤولاً عن تعقيمه الشخصي وإذا شعر أي منهم مثلاً بأي أعراض لا يذهب إلى موقع التصوير، وهذا يكون من تلقاء نفسه، فحماية الفرد تعود بالتأكيد على الجميع". ومضى يقول إنه نبه صناع الأعمال بضرورة التعامل بحذر شديد لحماية الجميع، مثل تعقيم مواقع التصوير، وتأجيل تصوير المشاهد التي تتطلب وجود مجموعات كبيرة، وعدم السفر في الوقت الراهن حتى اجتياز مرحلة الخطر بسلام وتعود الأمور إلى نصابها. وأشار زكي إلى أن معظم صناع المسلسلات بدأوا تصويرها مبكراً، وهذا كان في صالحهم.

المساهمون