كورونا يلغي بطولة بان باسيفك للتنس في اليابان

28 يوليو 2020
نالت نعومي أوساكا لقب بطولة بان باسيفيك العام الماضي (كوجي واتانابي/Getty)
+ الخط -

قرر القائمون على بطولة بان باسيفيك المفتوحة لتنس السيدات، التي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو، إلغاء الحدث الرياضي الهام بالنسبة للاعبات المحترفات في القارة الآسيوية، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.

وبحسب شبكة "الأخبار الآسيوية" التلفزية، فإن القائمين على بطولة بان باسيفيك، جعلوا الصحة العامة للجميع في مقدمة أولوياتهم، لذلك قرروا إلغاء منافسات بان باسيفيك المفتوحة لتنس السيدات، في ظل المخاوف من احتمال حصول موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا في اليابان.

وتابعت أن بطولة بان باسيفيك جرى تأجيلها إلى الفترة ما بين الثاني والسابع من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بعدما كانت تقام عادة كل عام في شهر سبتمبر/ أيلول، لكن القائمين عليها فضلوا إلغاءها بشكل نهائي بسبب فيروس كورونا.

 

رياضات أخرى
التحديثات الحية

 

وكانت النجمة اليابانية نعومي أوساكا قد حصلت على لقب بطولة بان باسيفيك المفتوحة لتنس السيدات في العام الماضي، لكن قرار تأجيل المسابقة لأول مرة منذ انطلاقها عام 1984، سيجعلها تحتفظ باللقب لعام إضافي آخر.

يذكر أن البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، ستعود للانطلاق مجدداً في مدينة باليرمو الإيطالية بعد عدة أيام، عقب توقفها بشكل كامل منذ مارس/ آذار الماضي، فيما سيكون على الرجال الانتظار حتى 31 أغسطس/ آب المقبل موعد بطولة أميركا المفتوحة.

المساهمون