كواليس آخر ألبومات "بيتلز" في كتاب وفيلم

17 سبتمبر 2020
سُجل الألبوم الأخير "لِت إت بي" عام 1970 (فرانس برس)
+ الخط -

تثير كواليس تسجيل الألبوم الغنائي "لِت إت بي" Let it Be، آخر ألبومات "بيتلز"، انطباعات عن أوقات عصيبة ونذر انفصال أعضاء الفريق البريطاني الشهير.

لكن بعد نصف قرن على صدور الألبوم، سيقدم كتاب جديد وفيلم وثائقي نظرة أكثر تفصيلاً على الجلسات المشهورة، باستخدام لقطات لم تُنشر من قبل وتسجيلات للحفلات، للكشف عن جانب سعيد لهذه الفترة.

وسيصدر كتاب "ذا بيتلز: غِت باك" The Beatles: Get Back في أغسطس/آب من العام المقبل، وبالتزامن معه سيُطرح فيلم للمخرج بيتر جاكسون، مخرج سلسلة أفلام "سيد الخواتم" الشهيرة، لتوثيق فترة تسجيل ألبوم "بيتلز" الأخير الصادر عام 1970، حسب ما قاله ناشرون يوم الأربعاء.

ويتضمن الكتاب نصوص محادثات بين أعضاء الفريق، وهم جون لينون وبول مكارتني وجورج هاريسون ورينغو ستار، خلال ساعات التسجيل التي تجاوزت 120 ساعة على مدى ثلاثة أسابيع من الجلسات عام 1969.

ويحتوي الكتاب على مئات الصور التي لم تُنشر من قبل، وكتب مقدمته الروائي وكاتب السيناريو حنيف قريشي.

ووثقت هذه الجلسات من قبل في فيلم "لِت إت بي" الصادر عام 1970، للمخرج مايكل لينزي-هوغ، وفيه يظهر أعضاء الفريق وهم يتشاجرون في ما بينهم ويعبرون عن استيائهم. لكن قريشي كتب يقول إن "هذه الفترة كانت مثمرة بالنسبة لهم، وفيها قدموا بعضاً من أفضل أعمالهم".

وسيظهر أعضاء "بيتلز" في فيلم جاكسون وهم يضحكون ويلقون النكات، مثلما كانوا عندما وصل الفريق إلى قمة نجاحه.

(رويترز)

المساهمون