كلية لندن في قطر تدشن المعرض الافتراضي "أمومة"

18 ابريل 2020
معرض أمومة الافتراضي (كلية لندن في قطر)
+ الخط -
أطلقت كلية لندن الجامعية قي قطر، معرضا افتراضيا بعنوان "أمومة"، يهدف إلى تسليط الضوء على تجربتي الأمومة والحمل، ويستخدم الوسائط الإلكترونية المختلفة من خلال خمسة أقسام لاستعراض موضوعات متعددة، فضلا عن الاستعانة بالفيديو والشعر وألعاب تفاعلية وأنشطة تعليمية.

ونظم المعرض طلاب ماجستير المتاحف والمعارض بكلية لندن، بالتعاون مع مركز سدرة للطب وكلية طب وايل كورنيل في قطر، ويسعى إلى دعم النساء المقبلات على خوض تجربة الأمومة، ومساندة أسرهن والمجتمع الطبيّ بوجه عام.

وقال مدير الكلية، سام إيفانز، في بيان صحافي، إن طلاب الجامعة بذلوا مجهودا شاقا بالتعاون مع المتخصصين من الأكاديميين وشركاء الجامعة لإخراج المعرض إلى النور، مشيرا إلى أن قدرة الطلاب على تحويل المشروع من معرض تقليدي إلى معرض افتراضي هو "إنجاز عظيم يبرزُ عملهم الجماعي، ويوضح مدى إبداعهم وتفانيهم، وأصالة أعمالهم، وفهمهم العميق للمهمة الأكاديمية".

من جانبها، أوضحت المحاضرة في برنامج ماجستير المتاحف، كاثرينا هندريك، أن "استكمال المشروع كان مهمة مليئة بالتحدي أمام الطلاب، إذ ينبغي عليهم تنفيذ المعرض بالكامل، تصميما وتنظيما، وقد أجادوا في أداء هذا المهمة".

وقال طالب ماجستير المتاحف والمعارض، وأحد المشاركين في تنظيم المعرض الافتراضي، رضوان الراوي: "بذلنا جهودا مضنية في تنظيم المعرض في ظل الظروف الحالية"، معبرا عن سعادته بقدرتهم على عرض أعمالهم افتراضيا أمام الجمهور.

وقبل نحو سنتين، أطلق مركز سدرة للطب، التطبيق الإلكتروني "10 أقمار" باللغتين العربية والإنجليزية لمساعدة النساء الحوامل في متابعة حالاتهن الصحية خلال فترة الحمل، ويقدم لهن التطبيق إرشادات مفصلة عن مراحل نمو الجنين، إلى جانب تزويدهن بنصائح حول التغذية الصحية.

دلالات
المساهمون