كلوب ينتقد صفقة بوغبا بتصريحات صادمة

29 يوليو 2016
كلوب ينتقد صفقة بوغبا (Getty)
+ الخط -

انتقد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنكليزي اليوم، جنون الأسعار الذي يشهده موسم الانتقالات الصيفية، خاصة مع وجود لاعبين تتعدى أسعارهم المئة مليون جنيه إسترليني، مؤكدا أنه يفضل الاعتزال قبل ضم لاعب مقابل هذا المبلغ.

وأعرب كلوب خلال مقابلة مع صحيفة "ليفربول إيكو"، عن استغرابه من الأسعار الخيالية لبعض صفقات موسم الانتقالات الصيفية، وبعث رسالة ضمنية إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يسعى لضم الفرنسي بول بوغبا مقابل 125 مليون يورو.

وقال المدرب الألماني "أفضّل الاعتزال قبل ضم لاعب مقابل 100 مليون جنيه إسترليني. فتخيل أنني تعاقدت مع لاعب بهذا الثمن وتعرض لإصابة فادحة، ستذهب كل هذه الأموال أدراج الرياح".

وتابع "كرة القدم لعبة جماعية وتعتمد بشكل أكبر على مجهود الفريق بأكمله. وبالنسبة لي من الجيد أن يحصد لاعب لقب الأفضل خلال منافسات الموسم الماضي، ولكن ما يهمني هو امتلاك اللاعب الأفضل للعام المقبل".

يشار إلى أن ليفربول تعاقد هذا الموسم مع خمسة لاعبين بكلفة أقل من 100 مليون يورو، بينما تخطت فرق إنكليزية هذه القيمة من أجل التعاقد مع لاعبين فقط، وهو المبلغ الذي قد تدفع إدارة "الشياطين الحمر" أكثر منه من أجل التعاقد مع بوغبا.

وأشار المدير الفني السابق لدورتموند أنه ينفق الأموال من أجل تكوين فريق جيد قادر على حصد البطولات. وأضاف قائلا "هناك فرق تنفق أموالا أكثر منا وتتعاقد مع أفضل اللاعبين، ولكن بالنسبة لي أحب أن أقوم بعملي بشكل مختلف".

يذكر أن كلوب قد كوّن فريقا في دورتموند قادرا على المنافسة على أكبر الألقاب، وخرجت من تحت يده مجموعة من أفضل نجوم العالم في الوقت الحالي، ومنهم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي وهنريك مختريان وأيمريك أوباميانغ.

المساهمون