كفيتوفا تقصي شارابوفا... وتواجه رادفنسكا في النهائي

31 أكتوبر 2015
النهائي سيكون نارياً (العربي الجديد)
+ الخط -

انتصرت التشيكية بترا كفيتوفا على الروسية ماريا شارابوفا، في نصف نهائي بطولة كأس الأساتذة الختامية، لموسم رابطة لاعبات التنس المحترفات المقامة في سنغافورة، لتضرب موعداً في النهائي مع البولندية أنييسكا رادفانسكا.

وأنهت كفيتوفا اللقاء في غضون ساعة و49 دقيقة، بعدما تفوقت على شارابوفا بجموعتين نظيفتين بواقع 6-3 و7-6 (7-3)، لتحجز مقعداً في نهائي البطولة التي تضم أفضل لاعبات التنس في هذا الموسم الطويل.

بدورها تمكنت رادفانسكا، من بلوغ الدور الختامي، بعد ان انتصرت في النصف النهائي الثاني، على الإسبانية جاربينيي موغوروزا، بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-7 (5-7) و6-3 و7-5 خلال ساعتين و38 دقيقة.

وتتطلع اللاعبة التشيكية، المرشحة الرابعة للفوز بالبطولة، لحمل لقب البطولة الختامية للمرة الثانية بمسيرتها في ملاعب التنس، بعدما أحرزته في السابق، عام 2011 حين هزمت في النهائي اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

والتقت اللاعبتان في ثماني مباريات سابقة، حسمت التشيكية كفيتوفا ستاً منها لصالحها، مقابل انتصارين للبولندية رادفانسكا، ولذلك قد يصب تاريخ اللقاءات لصالح الأولى، لكن ساح اللقاء سيكون له الكلمة الأولى والأخيرة. يذكر أن الأميركية سيرينا ويليمامز فضّلت الغياب عن البطولة لأخذ قسط من الراحة، حيث لم تشارك في البطولات التي تلت أميركا المفتوحة.

اقرأ أيضاً: ليفربول يزيد متاعب مورينيو ويهزم تشلسي بثلاثيّة بستامفورد بريدج

المساهمون