كرة الصالات والسلة... بوابة الظاهرة رونالدو للاستثمار

19 مايو 2020
رونالدو يريد الاستثمار بكرة السلة (Getty)
+ الخط -
أقر النجم البرازيلي السابق رونالدو نازاريو، رئيس نادي بلد الوليد الإسباني، بأنه يفكر في الاستثمار في رياضتي كرة القدم للصالات، وكرة السلة.

وأكد "الظاهرة" رونالدو في حوار عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع مواطنه وأسطورة كرة القدم داخل الصالات، أليساندرو روسا فييرا "فالكاو"، أنه يفكر في دخول عالم كرة الصالات وكرة السلة، لا سيما مع المنشآت التي سيبنيها نادي بلد الوليد.

ويرى رونالدو بحسب "إفي"، أن الكرة داخل الصالات تعد طريقا جيدا للأكثر احتياجا لاقتراب من كرة القدم، مثلما حدث معه، حيث أوضح لفالكاو أنه يريد إدراج "درجات مختلفة"، وأن مدرسة بلد الوليد للكرة تضم 700 طفل، ولكنه يطمح إلى "بلوغ 3000 أو 4000 طفل".
وشدد بطل العالم السابق مع "السيليساو" في 1994 و2002 على أهمية درجات الناشئين، لأنه يدرك ترأسه لناد صغير "لا يستطيع منافسة الكبار، ودفع 30 مليونا من أجل لاعب"، ولهذا عليه أن يراهن على تنشئة اللاعبين من داخل البيت لتدعيم الفريق الأول.

وأضاف: "لن أجلب لاعبا مقابل 10-15 مليونا، ولكني أستطيع تنشئة لاعبين، ولهذا أحتاج للأدوات اللازمة لذلك. وهذا هو مشروعي"، في إشارة إلى المدينة الرياضية التي يريد إنشاءها في بلد الوليد.

كما أبدى رغبته في الاهتمام بكرة السلة، حيث إنها "رياضة لها تقاليد وتاريخ كبير في بلد الوليد"، وهو ما يؤكد محادثاته السابقة مع مجلس إدارة النادي لدعم فريق كرة السلة من أجل الصعود لدوري المحترفين في إسبانيا.
المساهمون