كاميرا جديدة بست عشرة عدسة

19 أكتوبر 2015
تصميم الكاميرا يشبه الهواتف الذكية (Light L16)
+ الخط -
عادة ما يحصل الأشخاص المحترفون في مجال التصوير الفوتوغرافي على عدسات مختلفة للكاميرا، وذلك لضمان التقاط صور احترافية ذات طابع جمالي.

ويختلف ثمن هذه العدسات حسب اختلاف البعد البؤري والفتحة التي تحتوي عليها العدسة، فكلما زاد البعد البؤري أو كبرت فتحة العدسة كلما تضاعف ثمنها.

كاميرا Light L16 الجديدة جاءت بمقاربة مغايرة من شأنها أن تغني عن امتلاك عدسات مختلفة، حيث تحتوي هذه الكاميرا الجديدة على ست عشرة عدسة بأبعاد بؤرية مختلفة قادرة على التقاط صور تبلغ دقتها 52 ميغا بكسل.

وتتميز Light L16 بتصميم يشبه إلى حد كبير تصميم الهواتف الذكية، حيث تحتوي الواجهة الأمامية على عدسات تبلغ دقة كل واحدة منها 13 ميغا بكسل وبفتحة تصل قدرتها لـ 2.4f، تتيح لها التقاط الصور في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة، في حين يتكون الجزء الخلفي من شاشة بحجم 5 بوصة بالإضافة إلى أزرار التحكم.

وتطمح الشركة المصنعة لهذه الكاميرا إلى توفير جهاز بحجم الهواتف الذكية يتيح لمستخدميه التقاط صور احترافية كالتي يمكن التقاطها باستخدام الكاميرات الرقمية من نوع DSLR بدون الحاجة إلى امتلاك عدسات مختلفة.

ونظراً لأن هذه الكاميرا تحتوي على عدسات تتميز بأبعاد بؤرية مختلفة: 35 ملم، 70 ملم، و150 ملم، الأمر الذي يتيح للمصور إمكانية التقاط صور من مسافات مختلفة، حيث كلما زادت قيمة البعد البؤري زادت قدرة العدسة على تقريب الشيء المراد تصويره.

وسيكون بإمكان المستخدم تحديد العدسات الأنسب (في حدود 10 عدسات) للالتقاط الصورة بأبعاد بؤرية مختلفة وبدقة تصل إلى 52 ميغابكسل ليتم بعد ذلك التعديل على الصورة الملتقطة بواسطة برنامج تحرير الصور المدمج مع الكاميرا.


اقرأ أيضاً: هرب من خاطفيه بمساعدة "غوغل"
المساهمون