كالينيتش تمرد على مدربه بروسيا...ورفض استلام الميدالية الفضية بكرواتيا

22 يوليو 2018
نيكولا كالينيتش لاعب المنتخب الكرواتي (Getty)
+ الخط -
ووصف الكثيرون، كالينيتش، بأنه الأقل حظًا، فبعد أن كان على بعد خطوات من المشاركة الفعلية في هذا الإنجاز التاريخي، استبعد من الفريق قبل المباراة النهائية أمام منتخب فرنسا.

ووفقًا لوسائل إعلام كرواتية، فإن المهاجم الكرواتي، رفض الحصول على الميدالية الفضية، رغم استبعاده من قائمة الفريق، بعد أن رفض أن يشارك بديلاً في مباراة نيجيريا، خلال بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا.

وقال مهاجم نادي ميلان الإيطالي أمام الصحافيين: "لم ألعب"، مبررًا رفضه استلام الميدالية الفضية التي حصل عليها منتخب بلاده في المونديال، وأضاف كالينيتش في كلمات مقتضبة لصحيفة "سبورتسكي نوفوستي" الكرواتية: "شكرا على الميدالية، لكنني لم ألعب في روسيا".



وكان زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي، قد استبعد اللاعب من قائمة الفريق، وصرح حينها:"أثناء مباراة نيجيريا قام كالينيتش لعمل تمارين الإحماء، استعداداً لنزوله بديلاً في الشوط الثاني، لكنه امتنع عن ذلك، كما فعل في مباراة البرازيل الودية قبل كأس العالم.

وقال للجهاز الفني والطبي أن لديه مشاكل في الظهر، ليس لدى شيء لأقوله، ولكني أريد جميع اللاعبين في حالة جاهزية كاملة عند الحاجة لهم". يذكر أن كالينيتش صاحب الـ30 عامًا، شارك في 41 مباراة مع منتخب كرواتيا منذ انضمامه إليه في 2008، وسجل معه 15 هدفاً.

 

المساهمون