كاسياس يواصل التألق.. شباك نظيفة..وتفوّق على حراس مرمى أوروبا

21 أكتوبر 2015
+ الخط -

تمكّن الحارس الدولي الإسباني إيكر كاسياس من تسجيل رقم جديد في مسيرته، بعدما حافظ على نظافة شباكه51 مرة في غضون 153 مباراة لعبها في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما نجح فريقه بورتو البرتغالي مساء الثلاثاء بالفوز بهدفين نظيفين وتصدّر مجموعته في المسابقة.

وسجل الحارس المخضرم، البالغ من العمر (34) عاما، رقما قياسيا جديدا في نظافة الشباك، تخطى من خلاله العديد من حراس المرمى المعروفين على المستوى الأوروبي، يأتي في مقدمتهم الحارس الهولندي فان دير سار ومواطنه الإسباني فيكتور فالديس والحارس التشيكي بيتر تشيك والمخضرم الإيطالي بوفون.

وحافظ كاسياس، قائد فريق ريال مدريد الإسباني سابقا، على نظافة شباكه 51 مرة في 153 مباراة لعبها في دوري أبطال أوروبا ليحتل صدارة ترتيب حراس المرمى المشاركين في المسابقة، متفوقا على الحارس الهولندي السابق فان دير سار الذي حل في المركز الثاني 50 مرة في 98 مباراة لعبها.

وحل في المركز الثالث الحارس الإسباني لفريق برشلونة سابقا، فيكتور فالديس الذي سجل حفاظه على شباكه 45 مرة في 106 مباريات لعبها، وجاء حارس مرمى أرسنال الانجليزي بيتر تشيك في المركز الرابع بالرقم نفسه، لكنه سجله في 107 مباريات لعبها كان آخرها ضد بايرن ميونخ وشهدت تألقا لافتا للحارس السابق لفريق تشلسي.

وجاء في القائمة الحارس الإيطالي جيجي بوفون الذي شارك في 90 مباراة مع فريقه يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا وتمكن من الحفاظ على شباكه 37 مرة خلال تلك المشاركات.

وقدم كاسياس مباراة مميّزة مع بورتو في دوري أبطال أوروبا كما يواصل التألق في الدوري البرتغالي الذي يتصدره بورتو بفارق الأهداف عن فريق سبورتينغ لشبونة برصيد 17 نقطة لكليهما، وينشد كاسياس المنتقل إلى صفوف بورتو قادما من الريال أن يواصل تألقه قبل إعلانه اعتزال كرة القدم نهائيا.

اقرأ أيضا..
بسبب التذاكر..جماهير "البافاري" تقاطع وتتلقى تحية من جماهير أرسنال!