كاسياس يحطم رقماً قياسياً...ويقلص الفارق مع المصري أحمد حسن

28 مارس 2016
كاسياس بات عميداً لأوروبا (العربي الجديد)
+ الخط -
بات حارس منتخب إسبانيا لكرة القدم إيكر كاسياس، عميداً للاعبي أوروبا، بعد مشاركته في المباراة الدولية رقم 166، خلال المواجهة الودية التي جمعت لاروخا بمنتخب رومانيا بمدينة كلوج، وانتهت بالتعادل بين الطرفين.

وتجاوز الحارس الإسباني المخضرم بعد هذا اللقاء، اللاتفي فيتالييس أستافييفس، والذي كان حتى يوم أمس صاحب أكبر عدد من المباريات الدولية في منتخبات القارة العجوز. وكان كاسياس قريباً من كسر الرقم، لكنه لم يشترك في ودية إيطاليا الأخيرة، حين جلس على مقاعد البدلاء، ولعب مكانه حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ديفيد دي خيا.

وبالعودة سنوات إلى الوراء، مثل إيكر منتخب بلاده لأول مرة في الثالث من يونيو/ حزيران عام 2000 أمام  السويد. وتوج كاسياس بكل البطولات التي شارك فيها مع إسبانيا، باستثناء كأس القارات، وهو حالياً يتحضر للدفاع عن لقب لاروخا في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، والتي تستضيفها فرنسا الصيف المقبل.

ويحتل كاسياس حالياً المركز السادس في قائمة اللاعبين أصحاب أكبر عدد من المباريات الدولية على مستوى العالم. ويتواجد في المراكز الخمسة الأولى ثلاثة أسماء عربية، هم المصري أحمد حسن في المركز الأول بـ184، مباراة والسعودي محمد الدعيع ثانياً بـ178 مباراة، والمصري حسام حسن في المركز الرابع بـ169 مباراة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..حارس هولندا يتعرض لكسر في الأنف..بعد تدخل مع هونتيلار
المساهمون