كاترين دونوف تستأنف تصوير فيلمها بعد تعافيها من جلطة

17 يونيو 2020
من أبرز نجوم الشاشة الفرنسية منذ الستينيات (ستيفاني كاردينالي/Getty)
+ الخط -
ستستأنف الممثلة الفرنسية كاترين دونوف العمل الشهر المقبل، بعدما أصيبت بجلطة "محدودة جداً" العام الماضي، وفق ما أعلنت الناطقة باسمها لوكالة "فرانس برس".

وكانت الممثلة تصور مشهداً من فيلم "دو سون فيفان" De son vivant في أحد المستشفيات في نوفمبر/ تشرين الثاني، عندما تعرضت للجلطة. وقالت الناطقة باسمها إن دونوف التي كانت من أبرز نجوم الشاشة الفرنسية منذ الستينيات "تعافت بشكل كامل" من السكتة الدماغية التي تعرضت لها.

وأضافت أنها "كانت محظوظة جداً، لأنها عولجت بسرعة كبيرة، إذ كانت تصور مشاهدها في المستشفى".

وأوضح المنتجون أن تصوير فيلم المخرج إيمانويل بيركو الذي أُوقف بسبب مرض دونوف سيُستأنف في 6 يوليو/ تموز المقبل. ومنذ توقف التصوير، واجهت عشرات الأفلام الفرنسية الأخرى المصير نفسه بسبب فيروس كورونا الجديد.

واشتهرت كاترين دونوف بفضل مشاركتها في فيلم "لي بارابلوي دو شيربور"  Les parapluies de Cherbourg لجاك دومي عام 1964، وتعاونت مع كبار المخرجين من رومان بولانسكي إلى لويس بونويل، مروراً بأندريه تشينيه ولارس فون ترير.

ونالت جائزة "سيزار" عن فئة أفضل ممثلة عام 1981، عن دورها في فيلم "لو درنييه مترو" Le Dernier Métro لفرنسوا تروفو. وعادت لتفوز بـ"سيزار" آخر عام 1993 عن "إندوشين" Indochine لرجيس فارنييه.

ولدت دونوف في 22 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1943 في عائلة ممثلين، وبقيت فترة في ظل شقيقتها فرنسواز دورلياك التي كانت نجمة سينمائية، لكنها توفيت في حادث سير عام 1967، لتعود بعدها وترسم مسيرة فنية هي من الأبرز في أوساط الفن السابع الفرنسي.

(فرانس برس)

المساهمون