كابيلو يُحمل الجمهور الجزائري والليزر مسؤولية خروج روسيا!

28 يونيو 2014
كابيلو يعلق سبب الخروج على شماعة الجماهير (getty)
+ الخط -

حمّل المدير الفني للمنتخب الروسي الأول لكرة القدم، الإيطالي فابيو كابيلو، الجمهور الجزائري سبب خروج "روسيا" المبكر من بطولة كأس العالم التي تُقام في البرازيل، مُشيراً إلى أنّ "الجزائر" لم تكن لتتأهل لولا أشعة الليزر التي سلطها جمهور منتخب "محاربي الصحراء" على الحارس أكينفييف، في كرة الهدف الذي ساهم بخروج "روسيا" من المونديال.

وقال كابيلو بحسب تصريحات نقلتها صحيفة "دايلي ميل":" الجزائر لم تكن لتتأهل لولا أشعة الليزر التي سلطها جمهورهم على الحارس أكينفييف، خلال رأسية سليماني التي أحرز منها الهدف الذي ساهم بخروج "روسيا" من المونديال".

وأكّد المدرب الإيطالي أنّ الحارس إيجور أكينفييف، تأثر كثيراً بأشعة الليزر التي سلطها جمهور المنتخب الجزائري على وجهه، بل لم يكتفِ "كابيلو" بتحميل الجمهور الجزائري مسؤولية الهدف فاشتكى أيضاً من الحكم التركي كونيت ساكير، الذي أدار المباراة في المجموعة الثامنة.

وأشار المدرب المخضرم إلى أنّ الحكم التركي قد تسبّب في إقصاء منتخب روسيا عن كأس العالم بعد تغاضيه عن احتساب ركلة جزاء واضحة للمنتخب الروسي مما كلفه توديع المونديال بعدما حل ثالثاً في مجموعته الثامنة، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنها كانت ستُساهم في تغيير مجرى المباراة، في حال احتسبها الحكم التركي.

واختتم المدرب الإيطالي حديثه بالقول:" لست من المدربين الذين لا يبحثون دائماً عن الحجج، فأنا عندما أخطئ أتحمل مسؤوليتي كاملة، كما أنني لست من الأشخاص الذين يتهربون من المسؤولية ويقدمون أعذاراً وهمية لتبرير الخسارة!".

المساهمون