هل رفضت الإمارات منح دعوة لوزير الرياضة اليمني لحضور بطولة كأس آسيا؟

04 يناير 2019
كأس آسيا تنطلق يوم غدٍ السبت (Getty)
+ الخط -
عشية انطلاق بطولة كأس آسيا لكرة القدم يوم غدٍ السبت في الإمارات، تستمر الدولة المضيفة في منع ورفض دخول العديد من القادمين لحضور البطولة وتغطيتها.

وكشفت العديد من التقارير أن الإمارات رفضت منح وزير الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية، نايف البكري، وطاقم وزارته دعوة لحضور افتتاح البطولة، وهذا ما أكده أيضاً ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثار هذا الأمر بلبلة كبيرة في الأوساط الرياضية، بسبب العراقيل التي تضعها الإمارات أمام الوفود والصحافيين القادمين لحضور مسابقة متعلقة بكرة القدم فقط لا غير.

في المقابل، حاولت الإمارات تدارك الموقف، إذ خرج عارف حمد العواني، مدير بطولة كأس آسيا، لنفي كل ما قيل، وكتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "كلّ ما يتم تداوله عن منع أي شخص، مهما كان منصبه من الفرق أو الوفود الرسمية، من حضور كأس آسيا غير صحيح".

وأضاف: "كلّ الوفود الرسمية والمنتخبات والجماهير من جميع دول العالم، نرحب بهم بالحضور والاستمتاع بكأس آسيا الإمارات 2019".

يُذكر أن الإمارات رفضت دخول وفد إعلامي قادم من قطر يمثل عدداً من الصحف هناك، ويضم 5 صحافيين، اضطروا للعودة إلى الدوحة في رحلة طالت لأكثر من 27 ساعة.

وتمتد بطولة كأس آسيا من يوم 5 يناير الجاري حتى الأول من شهر فبراير/ شباط، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ هذه المسابقة التي يحلم بها العرب في حصد اللقب.

(العربي الجديد)
المساهمون