قوات النظام السوري تواصل خرق الهدنة بريف حلب الجنوبي

01 ابريل 2016
النظام السوري يخرق الهدنة بقصفه مناطق بحلب (Getty)
+ الخط -
واصلت قوات النظام السوري اليوم الجمعة، خرق الهدنة المستمرة منذ نهاية شهر شباط/فبراير الماضي، حيث شنت طائرات النظام الحربية والمروحية عشرات الغارات، على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في ريف حلب الجنوبي لليوم الثاني على التوالي.

وقال عضو المركز الإعلامي في ريف حلب الجنوبي، علي العبدالله لـ"العربي الجديد"، إن طائرات النظام السوري المروحية قصفت صباح اليوم الجمعة، محيط تلة الأربعين قرب قرية بردة التي تسيطر عليها المعارضة بست براميل متفجرة، كما شنت طائرات النظام ست غارات صاروخية على قرية بانص القريبة أيضاً.

وألقت مروحيات النظام  أربعة براميل متفجرة على قرية البويضة القريبة، الأمر الذي تسبب بأضرار مادية كبيرة دون وقوع إصابات بين المدنيين بسبب نزوح معظم سكان هذه القرى عنها.

وجاء هذا القصف استمرارا للقصف الذي شنته طائرات النظام على قرى الكسيبية وأم غراف وطلافح وزمار والعثمانية والبوايبية يوم أمس الخميس، والذي خلف قتيلا وأكثر من عشرين جريحاً من المدنيين المقيمين في هذه القرى، تم إسعافهم إلى مشافي مدينة سراقب القريبة.

ويأتي هذا الخرق المستمر للهدنة في الوقت الذي تحاول فيه قوات النظام قضم المزيد من مناطق سيطرة المعارضة جنوب حلب، حيث تمكنت المعارضة من صد محاولة تسلل قامت بها قوات النظام والمليشيات الحليفة لها مساء أمس الخميس، مستهدفة السيطرة على قرية مكحلة وذلك بالتوازي مع محاولة فتعال اشتباكات في المناطق المحيطة بتل ممو وتل البنجيرة بهدف إشغال قوات المعارضة لإحداث خرق على جبهة مكحلة.