قوات الشرعية تعلن سيطرتها على معسكر التشريفات شرقي تعز

02 يونيو 2017
+ الخط -
أعلن المركز الإعلامي لقيادة محور العسكري، والذي يقوده اللواء خالد فاضل، في محافظة تعز اليمنية، عن سيطرة قوات الشرعية على معسكر التشريفات شرقي تعز، مغرب اليوم الجمعة.

وبحسب الصفحة الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" التابعة للمركز الإعلامي للمحور، فإن قوات الجيش الشرعية واصلت اليوم عمليتها العسكرية وحققت تقدماً نوعياً في جبهات القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات شرقي مدينة تعز، وتمكنت من تحرير معسكر التشريفات الاستراتيجي وسيطرت على كافة أجزاء المعسكر، إضافة إلى اغتنام مدرعتين Bmp، بعد معارك عنيفة ضد القوات الانقلابية.

كذلك قصفت مدفعية القوات الشرعية مواقع الانقلابيين في تبة السلال شرق المدينة، ما أسفر عن إعطاب مدرعة.


في السياق؛ دارت مواجهات عنيفة في محيط مدرسة محمد علي عثمان وباحات القصر الجمهوري شرقي المدينة بين الطرفين، وتمكنت قوات الشرعية من إطباق الحصار على موقع مدرسة محمد علي عثمان (شرقاً) وسط معارك عنيفة ومتواصلة.


وقال مصدر ميداني، لـ "العربي الجديد"، إن قيادة محور تعز الذي يقوده اللواء الركن خالد فاضل تشرف على العمليات العسكرية بصورة مباشرة وتتقدم الصفوف في القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، وسط معركه قاسية تشهدها الجبهة الشرقية، وذكر المصدر ذاته أنه تم اقتحام معسكر التشريفات من الجهة الجنوبية من قبل قوات لواء العاصفة، التابع للواء 22 ميكا الموالي للشرعية، ومن الجهة الشمالية قوات القطاع الثاني في اللواء 22 بقيادة يحيى الريمي، بمشاركة "لواء الصعاليك" التابع لقيادة المحور.


وبحسب المصدر فقد قُتل أكثر من 11 عنصراً من القوات الانقلابية وأصيب آخرون بجروح، فيما قتل ستة عناصر وجرح ثمانية آخرون في صفوف قوات الشرعية.