قوات الشرعية تصد هجمات الحوثيين في تعز

22 يناير 2016
استهدفت الغارات مواقع المليشيات في منطقة المطالي (Getty)
+ الخط -

 

صدت قوات الشرعية في محافظة تعز، جنوب اليمن، خلال الـ 24 ساعة الماضية، هجمات عسكرية عنيفة شنتها مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، على الأجزاء الخاضعة لسيطرة المقاومة في مناطق الأجزاء الغربية والشرقية من المدينة.

وقالت مصادر في "المقاومة الشعبية"، إن "مليشيات الحوثيين والمخلوع كانت قد شنّت هجومها تحت قصف مدفعي كثيف من مواقعها في محيط مناطق البعرارة، في محاولة فاشلة للتوغل داخل مناطق سيطرة المقاومة في الأجزاء المحاذية لمناطق وسط المدينة من تجاه وادي القاضي".

لكن المقاومة "نجحت في دحرها والتصدي لها، وأوقعت في صفوف المليشيات خسائر في الأرواح والعتاد"، وفقاً للمصادر.

 في السياق ذاته، أكدت مصادر محلية أن "المقاومة الشعبية المتمرسة في مناطق ثعبات ومناطق حي الدعوة القريبة من القصر الجمهوري، شرقي المدينة، تمكنت من التصدي لهجوم واسع شنته المليشيات مساء الخميس على تلك المناطق".

في موازاة ذلك، واصلت المليشيات قصف الأحياء السكنية بالمدفعية الثقيلة، إذ استهدفت المناطق الشرقية من المدينة، مما تسبب بتعرض 4 مدنيين لإصابة.

 كما استهدفت بصاروخ كاتيوشا مدينة التربة، غرب تعز، حيث سقط الصاروخ في مناطق خالية من السكان، وفق مصادر محلية.

من جانبها، ذكرت مصادر طبية أن "أكثر من خمسة مدنيين سقطوا قتلى جراء استهداف المليشيات الأحياء السكنية، فيما تعرض 16 مواطناً بينهم أطفال لجروح، خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وفي جبهة المسراخ، في الأجزاء الجنوبية، شنّ طيران "التحالف العربي" غارات استهدفت مواقع المليشيات في مناطق متفرقة من مديرية المسراخ جنوباً.

وطبقاً لمصادر "العربي الجديد"، "استهدفت الغارات مواقع المليشيات في منطقة المطالي، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين".

يأتي ذلك، في ظل استمرار المواجهات في مناطق المخعف وضحيح كحلان ومنطقة الشقب في مديريتي المسراخ وصبر الموادم، في الجنوب والجنوب الشرقي من تعز.  

في حين استهدف طيران "التحالف العربي" بعدة غارات مواقع المليشيات في مناطق وادي عرش شمال شرق المدينة، كما طاول قصف الطيران بغارات مكثفة مواقع الانقلابيين في جبل المرخام بمنطقة الشريجة، جنوب شرق تعز، وطاول القصف أيضا، مديرية الوازعية، غرب تعز.

وقالت مصادر إن "عشرات العناصر من المليشيات سقطوا بين قتيل وجريح، جراء المواجهات وغارات التحالف".

وفي محافظة إب، جنوبي غرب اليمن، قال شهود عيان إن "أربعة أشخاص سقطوا قتلى، فيما تعرض آخرون لإصابات متفرقة، جراء انفجار وقع ظهراً في أحد الأسواق الشعبية في مديرية حبيش التابعة لمحافظة إب"، ولم تتمكن الأجهزة الأمنية من معرفة الجهة التي تقف خلف العملية.

اقرأ أيضاً:اليمن: وقفة تضامنية بعدن لفك حصار الجوع عن تعز

المساهمون