قوات الشرعية تسيطر على مواقع جديدة شرق صنعاء

20 اغسطس 2016
تقدم قوات الشرعية جاء بالتزامن مع غارات للتحالف(حمد العويدة/الأناضول)
+ الخط -

أعلنت مصادر في قوات الجيش اليمني، والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية، أنها حققت تقدماً في مواقع جديدة شرق صنعاء، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف استهدفت مواقع لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، والموالين للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح.

وحسب المصادر، فقد جاء التقدم لقوات الشرعية بالتزامن مع غارات جوية لمقاتلات التحالف، والتي نفذت أكثر من سبع غارات ضد تعزيزات وتجمعات للحوثيين في منطقتي مسورة، ومحلي، بمديرية نِهم.

وأعلن الناطق باسم المقاومة الشعبية، عبدالله الشندقي، في بيان، أن 17 قتيلاً سقطوا في صفوف الحوثيين، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، في مقابل سقوط ثلاثة قتلى وتسعة جرحى من أفراد الجيش والمقاومة.

وأشار إلى أن "المعركة لا تزال متواصلة في تقدم لقوات الشرعية لتحرير ما تبقى من المواقع في الطريق إلى صنعاء". ​

وذكرت المصادر أنّ تقدم قوات الشرعية جاء بالتزامن مع غارات جوية لمقاتلات التحالف التي نفذت أكثر من سبع غارات ضد تعزيزات وتجمعات للحوثيين في منطقتي مسورة ومحلي، بمديرية نِهم، وسط أنباء عن سقوط ضحايا لم ترد تفاصيل دقيقة حول أعدادهم. 

في المقابل، أعلن الحوثيون أن التحالف نفّذ 20 غارة جوية في مناطق متفرقة بمديرية نِهم، وأشاروا إلى أنهم تصدوا لهجوم لقوات الشرعية في منطقة ملح، نتج عنه سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وفي مديرية أرحب، شمال صنعاء، نفّذ التحالف تسع غارات جوية مستهدفاً معسكر فريجة الذي يسيطر عليه الحوثيون وصالح، ولم ترد تفاصيل حول آثار الضربات.​