قوات الاحتلال تقتل طفلاً جنوب الخليل

19 مارس 2014
جدار الفصل العنصري (اليا يفيموفيتش/ أ ف ب)
+ الخط -

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء الطفل يوسف سامي يوسف أبو عكر قرب منطقة الرماضين بالخليل، بعد إطلاق النار عليه وإصابته مباشرة.

وقال مدير العلاقات العامة في الارتباط العسكري الفلسطيني، الملازم عبد الكاشف التميمي لـ"العربي الجديد" إن قوات الاحتلال أبلغتهم باستشهاد الطفل أبو عكر بعد إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال خلال تسلقه جدار الفصل العنصري في منطقة الرماضين جنوب الخليل.

وأوضح الكاشف أن جثمان الشهيد لا يزال محتجزاً في سيارة إسعاف إسرائيلية، ولم يُسلم حتى الآن إلى الجانب الفلسطيني، مشيراً الى أن الطفل من سكان بلدة دير العسل الفوقا، قضاء مدينة دورا في محافظة الخليل.

بدوره، قال رئيس المجلس المحلي في قرية دير العسل الفوقا غازي الدردون، إن الشهيد من مواليد عام 1999، وهو طالب في الصف السادس، وكان متوجهاً برفقة أطفال آخرين إلى المنطقة لقطف ثمار العكوب القريبة من جدار الفصل العنصري، وتوجهت عائلته لاستلام جثمانه.

وأشار إلى أن المنطقة التي استشهد فيها الطفل أبو عكر تشهد يومياً حركة عشرات الأطفال والشبان للبحث عن ثمار العكوب، وهي نبتة شوكية تنمو في أواخر فصل الشتاء وأول فصل الربيع في المناطق الجبلية والسهلية في فلسطين، وهي من الأطباق المشهورة في فلسطين.

تجدر الإشارة الى أن قوات الاحتلال أطلقت قبل أيام النار على شبان حاولوا جني ثمار العكوب في قرية البرج جنوب غرب الخليل، واعتقلت أحدهم قرب جدار الفصل.

المساهمون