قوات "الرئاسي" تسيطر على مناطق جنوبي سرت وتتقدم غرباً

01 يونيو 2016
المعارك تشتدّ في مدينة سرت (فرانس برس)
+ الخط -

أعلن المكتب الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، اليوم الأربعاء، عن تقدم قواتها باتجاه غربي وجنوبي مدينة سرت، وذلك بعد قتال عنيف منذ الصباح.

وعن عمليات اليوم، قال المتحدث باسم عملية "البنيان المرصوص" محمد الغصري، في حديث لـ"العربي الجديد" إن: "الاشتباكات عادت لتشتد بشكل عنيف، ظهر اليوم، جنوبي وغربي سرت، وانتهت بالسيطرة الكاملة على وادي جارف جنوبي المدينة والمحطة البخارية غربها".

وأكد سقوط أربعة قتلى من قوات "البنيان المرصوص" وخمسة جرحى، مشيراً إلى أن "قوات المجلس الرئاسي باتت على مشارف منطقة بوهادي، أولى مناطق سرت من ناحية الجنوب، بينما تقف القوات على بعد 17 كيلومتراً من قلب المدينة من ناحية الغرب".

ولفت الغصري إلى أن سلاح الجو لا يزال يستهدف آليات التنظيم التي يحاول مقاتلو "داعش" نقلها إلى مواقع جديدة، بعد انسحابهم من جنوب غرب المدينة.

وأفاد المتحدث ذاته بأن صدام ضرغام، أحد قيادات التنظيم البارزين، وقع في الأسر اليوم، مضيفاً أنه اشتهر بتنفيذه لعدد من جرائم الذبح وحز الرؤوس والقصاصات التي ينفذها التنظيم في ساحات المدينة خلال الأشهر الماضية.

وتابع: "موقف قوات المجلس الرئاسي بات قوياً الآن. ومرحلة اقتحام المدينة اقتربت. وهي من أصعب مراحل المعركة في ظل وجود مدنيين وسطها".