قمة لقادة قطاع الطيران العالمي في البحرين

02 يونيو 2015
العربية للطيران (أرشيف/فرانس برس)
+ الخط -

قال وزير المواصلات والاتصالات البحريني كمال بن أحمد محمد، اليوم الثلاثاء، إن قمة خاصة بقادة قطاع الطيران، تختتم اليوم في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة وفود تمثل عشرات من شركات الطيران العالمية.

وأوضح في تصريحات صحافية، أن المؤتمر، الذي تنظمه شركة مطار البحرين، يكتسب أهمية بالغة في ربط البحرين بباقي دول العالم، مشيراً إلى أن اختيار البحرين لاستضافة هذا المؤتمر شهادة بأن البحرين تلعب دوراً هاماً في قطاع الطيران.

وأضاف:"بالنسبة لنا تعد البحرين جزيرة وبالتالي فإن الاتصال بالآخرين يمثل ضرورة لنا"،

في حين تسعى البحرين للتوسع وإيجاد أسواق جديدة في قطاع الطيران.

وقال المدير التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف بن فلاح، إن بلاده تأمل بعد هذا المؤتمر أن تتمكن من إقناع شركات طيران جديدة بالتواصل مع المطار، وأضاف: "استراتيجيتنا الحالية تركز على آسيا ونبحث مع شركات طيران آسيوية فتح مسارات طيران للبحرين".

وبحسب وكالة "فرانس برس"، فإن من بين المشاركين في قمة قادة قطاع الطيران كان كلود جيروم بريتوريوس مدير التسويق في شركة كوازولو ناتال للتجارة والاستثمار في جنوب أفريقيا.

وقال بريتوريوس: "هدفنا من التواجد هنا هو أولاً الالتقاء مع شركات طيران في إطار سعينا لضم مزيد من شركات الطيران العالمية للشركات الدولية الموجودة لدينا مثل طيران الإمارات وطيران موريشيوس، التي تُسير رحلات مباشرة إلى ديربان".

وأوضح أنه في ديسمبر/كانون الأول سيكون لدى شركته رحلات من شركة الخطوط الجوية القطرية إلى ديربان أيضاً، لافتاً إلى أن شركته تتطلع حالياً إلى رحلات مباشرة من آسيا ومناطق أخرى في الشرق الأوسط مثل تركيا وكذلك من أوروبا.

ومن بين شركات الطيران التي شاركت في المؤتمر كانت الخطوط الجوية السعودية وطيران الخليج، بالإضافة إلى مصر للطيران والخطوط الجوية الأثيوبية.


اقرأ أيضاً: الكونجرس يضغط على أوباما بشأن مزاعم دعم الطيران الخليجي

المساهمون