قطر تطيح بـ"السيليساو" في افتتاح مونديال اليد

15 يناير 2015
صورة من المباراة بين قطر والبرازيل (Getty)
+ الخط -

تمكن المنتخب القطري من تسجيل انطلاقة قوية في مونديال اليد 2015، بعد أن حقق فوزاً مهمّاً على البرازيل (28 – 23)، في مباراة قدم فيها المنتخب القطري مباراة مُميزة خصوصاً على المستوى الدفاعي.

وتميز المنتخب القطري بالدفاع القوي والمنظم الذي منع البرازيليين من تسجيل الأهداف بسهولة أو اختراق منطقة الجزاء براحة كبيرة، حيثُ وجد لاعبو المنتخب البرازيلي صعوبة بالغة في التحكم في الكرة وتشكيل هجمات خطيرة على المرمى القطري، في وقت بدأ المنتخب القطري بقوة إذ تقدم بثلاثة أهداف نظيفة سريعاً.

في المقابل تألق الهجوم القطري الذي لم يرحم شباك البرازيل وهاجم من الأطراف كما شكل بعض الهجمات عبر الاختراقات السريعة التي أربكت دفاع البرازيل وهز الشباك، وظهر التقدم الواضح للمنتخب القطري في معظم فترات الشوط الأول، إذ لم يخسر المنتخب القطري تقدمه المريح بفارق هدفين أو ثلاثة، من (4 – 1) إلى (6 – 3) وصولاً إلى (9 – 6) وأخيراً مع نهاية الشوط الأول (15 – 12).

وكان المنتخب البرازيلي قريباً جدّاً من تعديل النتيجة في الشوط الأول بعد دقائق من الانطلاق، حيثُ فقد المنتخب القطري توازنه لفترة وخسر التقدم المريح من (4 – 1) إلى (4 – 3)، الأمر الذي كان سيقلب المباراة رأساً على عقب، لكن كرة قطرية مقطوعة صنعت الفارق لتسجل قطر هدفاً جديداً يوسع فارق الأهداف إلى هدفين.

في الشوط الثاني تابع المنتخب القطري سطوته على اللقاء وسيطرته على كل مفاتيح اللعب ولعب بنفس أسلوب وسيناريو الشوط الأول، عبر إغلاق كل المنافذ المؤدية إلى المرمى وتشكيل جدار بشري منظم ومنسجم، بغية منع وجود أية ثغرة يستغلها المنتخب البرازيلي لتسجيل الأهداف والعودة في المباراة، في وقت لم تفلح المحاولات البرازيلية في خرق الدفاع القطري القوي.

وتابع المنتخب القطري فرض أسلوبه الهجومي في المباراة حيثُ وسع الفارق في الشوط الثاني لأكثر من ثلاثة أهداف، في حين أن هداف قطر في اللقاء كان حسب الله محمود الذي سجل ستة أهداف ليساهم في فوز منتخب بلاده، في حين فشل منتخب البرازيل بخطته ولم يتمكن من


قلب الأمور بتحركاته السريعة، لينهي المنتخب القطري المباراة بفارق خمسة أهداف (28ـ23).

المساهمون