قطر تطلق "سفن الرصد" لحماية الملاحة البحرية

30 ديسمبر 2019
+ الخط -
دشنت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، اليوم الإثنين، مشروع سفن الرصد، التي ستنطلق في المياه والموانئ القطرية، لتحقيق سلامة وأمن الملاحة وحماية البيئة البحرية.

وقالت الوزارة في بيان صحافي، إن سفن الرصد ستستخدم لتنفيذ الأعمال التي تساهم في ضمان السلامة البحرية، ومنها التحقيق في أعمال الحوادث البحرية، ومعاينة وسائل ووسائط النقل البحرية القطرية للتأكد من استيفائها للاشتراطات القانونية والتزامها بمعدات الأمن والسلامة وفق قانون الوسائط، ومعاينة السفن التي تعمل في مشاريع الدولة.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون النقل البحري، صالح بن فطيس المري، أن مشروع سفن الرصد يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير أعمال قطاع النقل البحري، وفق الالتزامات والاتفاقيات والواجبات التي تدعو وتهدف لها المنظمة البحرية الدولية (IMO).

وأشار إلى أن سفن الرصد التي باشرت أعمالها تعتبر من أحدث السفن على مستوى العالم، وتستخدم تكنولوجيا عالية جداً، لافتا إلى أن قطاع النقل البحري في الوزارة سيواصل مسيرة عمله في مواكبة كافة تطورات قطاع النقل والملاحة البحرية، إضافة إلى إطلاق مشاريع تدعم الأنشطة الاقتصادية بالدولة وتخدم المواطنين والمقيمين، تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.