وزارة الصحة القطرية: تسجيل 833 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 120

25 ابريل 2020
متعاف من كورونا يتبرع بالبلازما في قطر(كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -
سجلت قطر اليوم السبت، أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا، بلغت 833 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 9853، من بينهم 10 وفيات، و929 متعافيا، بعد تسجيل 120 متعافيا جديدا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنها قامت حتى الآن بفحص 79705 أشخاص، وأن معظم الإصابات الجديدة تعود لعمال وافدين يعملون في مهن مختلفة، وكانوا مخالطين لمصابين سابقين، بالإضافة إلى تسجيل إصابة جديدة بالفيروس بين مجموعات من العمال من خارج المنطقة الصناعية، والتي سبق إغلاقها، وذلك خلال إجراء فحوص استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي، ما يسهم في الكشف المبكر عن الإصابات.

وأضافت الوزارة أن بعض الإصابات الجديدة تعود لمواطنين ومقيمين خالطوا مصابين بالفيروس من أفراد أسرهم، والذين أصابهم الفيروس من خلال أماكن عملهم أو أماكن أخرى بسبب تعرضهم لأشخاص مصابين، وأدخل جميع المصابين إلى العزل الصحي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأرجعت وزارة الصحة الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات الجديدة إلى عدة أسباب، منها أن انتشار الفيروس بدأ الدخول في مرحلة الذروة، متوقعة أن تستمر الأعداد في الزيادة قبل أن تبدأ في الانخفاض التدريجي.

وأضافت أنها ضاعفت جهود تتبع السلاسل الانتقالية للفيروس، وتوسيع دائرة البحث عن المصابين عبر إجراء فحوص استباقية مكثفة لمجموعات من المخالطين للأشخاص الذين تم التأكد من إصابتهم سابقا، الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن العديد من الإصابات، والحد من تفشي الفيروس بشكل أكبر.
المساهمون