قطر تخسر أمام إسبانيا وتونس تفوز في مونديال اليد

21 يناير 2015
التونسي أيمن التومي يسدد كرة خلال المباراة(Getty)
+ الخط -

تعرّض المنتخب القطري لأول هزيمة له في كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها على أراضيها، وذلك أمام إسبانيا بطلة العالم، بنتيجة (25-28) في المواجهة المثيرة التي جمعت بينهما في قاعة لوسيل مساء اليوم الأربعاء في الدوحة.

وكان منتخب قطر قاب قوسين أو أدنى من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل عندما تقدم في الشوط الأول 10-8 بل واصل تقدمه لفترة طويلة في الشوط الثاني قبل أن يخسر في الدقائق الثلاث الأخيرة في مباراة جرت ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ووقف المنتخب القطري الذي كان قد ضمن تأهله إلى الدور التالي بفوزه في مبارياته الثلاث الأولى نداً قوياً للماتادور لا بل تفوق عليه في معظم فترات المباراة، لكن المنتخب الإسباني نجح في الخروج من عنق الزجاجة في الدقائق الأخيرة ليقلب الأمور في مصلحته.

وظل المنتخب القطري متقدماً على منافسه حتى قبل دقيقة واحدة من انتهاء المباراة قبل أن تدرك إسبانيا التعادل 25-25، ثم استغلت المعنويات العالية للاعبيها في اللحظات الأخيرة لتضيف ثلاثة أهداف أخرى.

بدوره، نجح المنتخب التونسي بتحقيق أول انتصار له والذي جاء على حساب منتخب البوسنة والهرسك بنتيجة 27-24، في المباراة التي جرت في صالة علي بن حمد العطية ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية.

وظهر المنتخب التونسي يشكل مغاير للمباريات التي لعبها سابقاً، وكانت له السيطرة على مدار مجريات المباراة وتمكن من أخذ الأسبقية لفارق كان يصل في كل مرة إلى ثلاث نقاط وتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف واحد.

وفي الشوط الثاني تكرر تقريباً السيناريو نفسه، وكان زملاء البوغانمي الذي أحرز في اللقاء سبعة أهداف كاملة، يأخذون الأسبقية في كل مرة لكن عودة المنتخب البوسني كانت ترهق المنتخب التونسي لاستعادة الفارق، بل نجح البوسنيون في أخذ الفارق في الدقائق الأخيرة من المباراة.

رغبة "نسور قرطاج" في الفوز كانت أكبر، وساهم الحارس المتميز ماجد حمزة الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، في تحقيق عدد هام من التصديات كانت كافية لإهداء الفوز للمنتخب التونسي الذي استعاد حظوظه في الترشح إلى الدور الآتي في انتظار مباراته الأخيرة أمام منتخب إيران مساء يوم الجمعة.

المساهمون