قطر: استقرار معدل الإصابات بفيروس كورونا بالتزامن مع عودة الدراسة

06 سبتمبر 2020
إجراءات وقائية في مدارس قطر (العربي الجديد)
+ الخط -

سجلت وزارة الصحة العامة في قطر، الأحد، 231 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 222 إصابة محلية، و9 مصابين من بين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي، ليبلغ الإجمالي 119864 إصابة، في مقابل تعافي 218 من المصابين خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع المجموع إلى 116998 متعافياً، فضلاً عن وفاة مصاب (47 سنة)، ليبلغ المجموع 202 وفاة.

وأطلقت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية (حكومية)، أمس السبت، الدليل الإرشادي الصحي للعودة إلى المدارس، والذي أُعدّ للحفاظ على سير العملية التعليمية والعودة الآمنة للطلاب والعاملين إلى المدارس، وتعزيز الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.
وتم إعداد البروتوكول كمرجعية للإدارات المدرسية وفرق التمريض والفرق المساندة وضباط الصحة والسلامة في المدارس، ويتضمن الإجراءات الاحترازية المطلوب تطبيقها لتهيئة البيئة المدرسية لتكون صحية وآمنة لاستقبال الطلاب، مع ضمان اتباع التدابير الاحترازية، والالتزام بالإرشادات العامة.

 

وحددت المؤسسة أدوار كل فئة من العاملين بالمدارس، ومنها دور الممرض للتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها، بينما يتولّى ضباط الصحة والسلامة وفريق المدرسة متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المرافق، بالإضافة إلى تفحص مرافق المدرسة بشكل يومي للتأكد من جاهزيتها قبل وصول الطلاب.

 

وأكدت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أنّ "مسؤولية الوقاية من فيروس كورونا تعتبر مسؤولية مجتمعية مشتركة، وبناء عليه فإنه من الضروري التقيد بتطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية الوقائية، ومنها عدم الذهاب إلى المدرسة في حال الشعور بأية أعراض مرضية، أو مخالطة أحد المصابين لتجنب انتشار العدوى".

"الرعاية الصحية" تطلق الدليل الارشادي للإجراءات الاحترازية بالمدارس مع الوصول للمرحلة الرابعة من خطة الاستجابة...

Posted by ‎Primary Health Care Corporation - مؤسسة الرعاية الصحية الأولية‎ on Saturday, 5 September 2020
المساهمون