قصة لاعب إيطالي شاب اعتزل الكرة بسبب "منحة دراسية"

30 يوليو 2020
سباني اعتزل كرة القدم من أجل التفرغ للدراسة (تويتر)
+ الخط -

أعلن اللاعب المحترف في نادي ريجينا، أليساندرو سباني، اعتزال لعب كرة القدم وهو في ريعان شبابه (26 عاما)، حيث اتخذ قراره هذا من أجل تكريس حياته للدراسة في الخارج، وهو قرار يأتي أسبوعاً فقط بعد أن قاد فريقه للصعود إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالية.

ووفقاً لموقع "ألفريدو بيدولا"، فإن سباني عقد مؤتمراً صحافياً اليوم الأربعاء، أعلن فيه قرار اعتزاله والابتعاد نهائياً عن محيط كرة القدم، بعد حصوله على منحة دراسية من كلية إدارة الأعمال الدولية، ومنه ستكون وجهته الدراسية بين مدن، لندن، وسان فرانسيسكو وشنغهاي.

وكشف اللاعب في المؤتمر الصحافي: "كانت المباراة النهائية مع باري هي الأخيرة لي في عالم كرة القدم، من الجيد أنني سأودع فريقي وحققنا الهدف الذي كنا نصبو إليه، الآن سأتخذ مساراً آخر، والذي سيكون بالتركيز على دراسي، التي ستفتح لي آفاقاً مستقبلية".

وأضاف "حققت هدفي كلاعب، لكن حان الآن لمتابعة ما هو أفضل لي، فهناك طموحات أخرى لي في حياتي، وأنا أعرف أن هذا المسلك سيأخذني بعيداً عن كرة القدم، بعد حصولي على منحة دراسية في كلية إدارة أعمال دولية، التي فزت بها قبل عدة أشهر، لكنني أخفيتها عن الجميع بمن في ذلك الزملاء وحتى الأصدقاء".

وختم "سيكون لي مشروع لعدة سنوات، بين لندن وشنغهاي وسان فرانسيسكو، لا يسعني إلا أن أشكر الجميع على القصة التي عشتها مع كرة القدم، آمل أن أكون قد تركت الكثير داخل الملعب وخارجه، وبدوري أوجه نداءً للذين يرونني أو يسمعونني، أريد فقد أن أقول لكم...اتبعوا مصيركم الحقيقي وستعيشون حلماً إلى الأبد".

وبدأ سباني مسيرته الكروية مع فريق ريجينا عام 2014، حيث لعب بقميصه 176 مباراة وسجل 15 هدفاً، أما هذا الموسم فقد لعب 26 مباراة وسجل هدفاً غالياً في نصف نهائي الصعود ضد نوفارا، ليلعب المباراة النهائية ضد باري والأخيرة في مسيرته الكروية، وهو قائد للفريق.

المساهمون