الشرطة الأميركية تعلن مقتل اثنين وإصابة 8 جراء إطلاق نار في ملهى ليلي في كارولينا

05 يوليو 2020
لم تتضح بعد أسباب الحادث(Getty)
+ الخط -

أعلنت الشرطة الأميركية، اليوم الأحد، مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين جراء حادث إطلاق نار وقع في ملهى ليلي بمقاطعة غرينفيل بولاية كارولينا الجنوبية.
وأفاد نائب مأمور مقاطعة غرينفيل، جيمي بولت، لوكالة "اسوشييتد برس"، بأنه لاحظ "اضطراباً" في ملهى "لافيش لاونج" قبل الساعة الثانية صباحاً مباشرة، وطلب دعماً بسبب "إطلاق نار من داخل المبنى".

وكشف مكتب قائد شرطة المقاطعة عن أن اثنين من نواب قائد الشرطة لاحظا، فجر الأحد، "حالة من الاقتراب" وحشداً كبيراً من المواطنين يفرّون من الملهى إثر إطلاق طلقات نارية داخل المبنى.
 

وقال مدير مقاطعة جرينفيل، شريف هوبرت لويس، إن النادي الليلي كان يستضيف "حشداً كبيراً جداً جداً جداً" لحفل موسيقي عندما اندلع إطلاق النار.


وأضاف لويس، في حديث مع شبكة "سي أن أن" الأميركية: "كل شيء انقلب. الكراسي، والطعام على الأرض، وبعض الزجاجات مكسورة. هناك كميات كبيرة جداً من الدم"، مشيراً إلى أنه لم يُعتقَل أي شخص على خلفية الحادث حتى الآن.

وفي وقت سابق من الأحد، أفادت الشرطة بإصابة 12 شخصاً جراء الحادث، كان أربعة منهم في حالة حرجة، لكن هذه الحصيلة جرت مراجعتها لاحقاً.
ولفتت "سي أن أن" إلى أنه كان من المقرر أن تنظم في الملهى الليلة الماضية حفلة لمغني الراب فوجيانو. ولم يتضح بعد ما إذا كانت هناك أي صلة بينها وبين الحادث.

وفي وقت مبكر من يوم الأحد، نشر الملهى الليلي رسالة على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي: "بسبب نتيجة حدث (الليلة) أُجِّلَت جميع الأحداث المستقبلية حتى إشعار آخر. سنقوم بإبلاغك بذلك لاحقاً"، ولم يوضح خلفية القرار، ولم يتطرق إلى ذكر ما حدث.