قتيلان وجريحان في إطلاق نار وانفجار بريف حلب

24 مارس 2019
+ الخط -
أصيب محمد الحمادين، رئيس فرع الشرطة العسكرية في مدينة عفرين، شمال مدينة حلب شمالي سورية، بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين، فيما قتل شخصان بانفجار جسم مفخخ من مخلفات تنظيم "داعش" شرق مدينة حلب.

وقال مصدر محلي لـ"العربي الجديد" إن مجهولين يستقلون دراجتين ناريتين أطلقا النار على سيارة الحمادين، ما تسبب بإصابته بجروح متوسطة، في حين أصيب مرافقه إصابة حرجة، وجرى إسعافهما إلى تركيا.

وقال "الجيش الوطني" عبر معرفاته الرسمية إن حمادين ومرافقه أصيبا بجروح، وتم نقلهما إلى المشفى، مضيفًا أنه فتح تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث وملاحقة الجناة.

وتتكرر عمليات الاغتيال والتفجيرات في منطقة عفرين، والتي يعتقد أن معظمها تقف خلفه مجموعات مرتبطة بالوحدات الكردية، والتي نادرا ما تعلن مسؤوليتها عنها بشكل مباشر. 

كما تثير ممارسات بعض عناصر الفصائل المسلحة في المنطقة امتعاض الأهالي، حيث تسبب تسجيل مصور انتشر قبل أيام لقيادي في فصيل "فرقة السلطان مراد" يقوم بتعذيب مهجرين من ريف دمشق بحالة غضب واسعة بين صفوف أهالي دمشق وريفها المهجرين.

إلى ذلك، قتل شخصان بانفجار جسم مفخخ من ملفات تنظيم "داعش" شرق مدينة حلب شمالي سورية.

وقالت مواقع محلية إن شخصين مجهولي الهوية قتلا بالانفجار في قرية الشيخ الناصر التابعة لمنطقة الباب، مشيرة الى أن مكان الانفجار يعتبر خط مواجهات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام السوري المتمركزة في بلدة العريمة، و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) المتمركزة في قرية عون الدادات.