قتلى وجرحى بتفجيرات في الرمادي وبغداد


21 ديسمبر 2016
تفجيرات في مناطق من الأنبار (أحمد الرباعي/فرانس برس)
+ الخط -
سقط عدد من القتلى والجرحى، اليوم الأربعاء، بتفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، ومدينة الرمادي (مركز محافظة الأنبار).

 وقال مصدر محلّي في محافظة الأنبار، لـ"العربي الجديد"، إنّ "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب جسر منطقة الـ 5 كيلو غرب الرمادي، انفجرت، مساء اليوم، عند مرور سيارة مدنية تقل جنوداً مجازين، ما أسفر عن مقتل خمسة جنود وإصابة أربعة آخرين"، مبيناً أنّ "أغلب الجنود المصابين حالاتهم خطرة، ما يجعل الحصيلة قابلة للزيادة".

وفي العاصمة بغداد، "قتل ثلاثة مدنيين وأصيب أربعة آخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الشرطة الرابعة جنوبي المدينة".

وقال مصدر أمني لـ"العربي الجديد"، إنّ "أربعة مدنيين قتلوا وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوتين ناسفتين بالتعاقب قرب محال تجارية، بمنطقة بغداد الجديدة، شرقي بغداد".

كما "قتل شخصان وأصيب ثالث بانفجار عبوة ناسفة، بمنطقة النعيرية شرقي بغداد".

في غضون ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد "العثور على مضافات لداعش وصواريخ مختلفة، ومعالجة عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة".

وذكرت القيادة، في بيان صحافي، إنّ "القوات الأمنية تمكنت بناءً على اعترافات إرهابي مقبوض عليه، من العثور على مضافة على شكل سرداب تحت أحد المنازل ضمن منطقة الراكوب جنوبي بغداد"، مبيناً أنّ "المضافة احتوت على ثلاثة صواريخ مختلفة الأنواع وأربعة من نوع كاتيوشا، و281 حشوة تفجير، و20 رمانة يدوية، وسبع رمانات قاذفة، كما عثرت في منطقة البوحياة ضمن قاطع شمال بغداد، على مضافة للإرهابيين وبداخلها مواد متفجرة، تم تدميرها بدون حادث".

 يأتي ذلك، في وقت بدأت فيه قيادة العمليات بتنفيذ خطة لرفع عدد من الحواجز الأمنية في العاصمة، وسط انتقاد لإجراءاتها العاجزة عن مواجهة أعمال العنف.

 


المساهمون