قتلى وجرحى إثر مواجهات مسلحة بين "الوفاق"و"الإنقاذ" شرق طرابلس

11 يوليو 2017
+ الخط -

 
أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق، أن حصيلة اشتباكات القربولي شرق طرابلس، خلال اليومين الماضيين، قد بلغت 4 قتلى و21 جريحاً، وذلك بناء على المعلومات الواردة من إدارة شؤون الجرحى. وأفادت الوزارة، عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "الاشتباكات ما زالت مستمرة" وأن 3 أشخاص منهم 2 من العمالة الوافدة قد قتلا الأحد، فيما قتل شخص الاثنين. وفي ما يتعلق بالجرحى، فقد تم تسجيل 6 حالات، يوم الأحد، و15 حالة يوم الاثنين، حسب ذات المصدر.
وأفاد المتحدث باسم المجلس البلدي لمنطقة القربولي، الشريف جاب الله لــ"العربي الجديد" أن الاشتباكات لا تزال تدور في المنطقة بشكل متقطع، إلى صباح اليوم الثلاثاء، مع تراجع في حدتها بشكل كبير.
وقال "إن أضراراً بليغة أصابت المباني الخاصة مما أدى إلى نزوح أغلب سكان المنطقة بسبب تساقط عشوائي للقذائف وصواريخ الغراد من الطرفين"، مشيراً إلى وجود مساعٍ اجتماعية لوقف القتال، لكنها لم تصل الى نتيجة بعد.
واندلعت الاشتباكات بين قوتي الوفاق والإنقاذ على خلفية قيام الأخيرة بإرسال ارتال من العربات والسيارات المسلحة التابعة لها الى مواقع عسكرية بمنطقة القربولي لكن قوات "الوفاق" عاجلتها باقتحام بعض مقارها قبل المضي في مخططها الرامي الى دخول طرابلس واستعادة مواقعها فيها التي خسرتها الشهر قبل الماضي.