قتلى وتقدم للمقاومة بمعارك تعز وهدوء حذر في عدن

صنعاء

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 مارس 2016
C5D59D42-7C26-451D-B2B6-BD8F927B0FC3
+ الخط -
تواصلت المعارك المسلحة في محافظة تعز جنوب اليمن، الإثنين، وسط تقدم للمقاومة الشعبية وقوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية، فيما سقط العشرات بين قتيل وجريح خلال المعارك في مختلف الجبهات.

وأوضحت مصادر المقاومة الشعبية في تعز أن رجالها وأفراد الجيش تمكنوا اليوم من السيطرة على موقع عسكري يعرف بـ"تبة الدفاع الجوي" شمال غرب المدينة، في ظل مواجهات مستمرة مع جيوب الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، بأحد أطراف الموقع.

وحاول الحوثيون وحلفاؤهم، اليوم، استعادة مواقع فقدوها في منطقة "الربيعي" غرب المدينة، إلا أن قوات المقاومة والجيش أعلنت أنها أحبطت المحاولات.

وحسب مصادر المقاومة، فقد قتل خلال المواجهات، اليوم، نحو 23 من الحوثيين وجرح عشرات آخرون، بالإضافة إلى سقوط 14 قتيلاً من أفراد الجيش والمقاومة وإصابة 42 آخرين خلال المعارك في الجبهات المختلفة.

وقتل مدنيان اثنان وأصيب 19 جراء قصف الحوثيين والموالين للمخلوع باتجاه أحياء المدينة التي تسيطر عليها قوات الشرعية، وتستهدف بشكل متكرر من المليشيات.

وفي محافظة الحديدة، غرب اليمن، جددت مقاتلات التحالف العربي، اليوم، غاراتها الجوية وقصفت بغارة معسكراً للدفاع الجوي في المطار الحربي الواقع تحت سيطرة الحوثيين وحلفائهم.

وتشهد مدينة عدن هدوءاً حذراً بعد اشتباكات صباحاً بين قوات الأمن ومجموعات مسلحة محسوبة على "القاعدة" و"داعش"، شاركت فيها مقاتلات التحالف بضربات جوية ضد مواقع للمسلحين.

وكانت قوات الأمن تمكنت، ظهر اليوم، من الوصول إلى مبنى المجلس المحلي لمديرية "المنصورة" الذي كان تحت سيطرة المسلحين.

اقرأ أيضاً: قتلى وتقدم للمقاومة في تعز والحكومة تشكل لجنة ميدانية

ذات صلة

الصورة
أجواء عيد الأضحى في تعز (عبد الناصر الصديق/ الأناضول)

مجتمع

شهد اليمن في عيد الأضحى هذا العام مظاهر فرح متعددة وأجواء مختلفة، لا سيما مع التقدم الحاصل في مجريات الملف الإنساني وبينها فتح طرقات.
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.
الصورة
صالون ميون يدشن شهر القراءة في تعز

مجتمع

دشن في مدينة تعز وسط اليمن فعالية شهر القراءة والتي تعد الأولى من نوعها في اليمن الذي يشهد حرباً متواصلة منذ العام 2014، أثرت على المشهد الثقافي.
الصورة
اليمن (عبد الناصر الصديق/ الأناضول)

مجتمع

عاد وباء الكوليرا للانتشار في مناطق واسعة من اليمن، في ظل تداعيات حرب مستمرة منذ نحو عشر سنوات، ما يهدد بمضاعفة معاناة الكثير من السكان الذين يعيشون الفقر.