قتلى بمواجهات في البيضاء وتعز ... وغارة بمأرب

17 يونيو 2016
خمسة حوثيين قتلوا في كمين بمنطقة طياب (Getty)
+ الخط -
قتل خمسة من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم، أمس الجمعة، بهجوم في محافظة البيضاء، وسط اليمن، فيما سقط قتيلان من رجال المقاومة والقوات الموالية للشرعية باشتباكات في محافظة تعز، جنوبي البلاد.

وأوضحت مصادر في "المقاومة الشعبية" بمحافظة البيضاء، لـ"العربي الجديد"، أن "خمسة من المسلحين الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، قتلوا في كمين استهدف طقماً عسكرياً في منطقة طياب بمديرية ذي ناعم".

وحسب المصادر، فقد "جاء سقوط القتلى في الوقت الذي تشهد فيه منطقة طياب مواجهات مسلحة بين مسلحي المقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين وحلفائهم من جهة أخرى".

وفي تعز، أعلنت مصادر في المقاومة سقوط قتيلين من عناصرها ومن رجال الجيش الموالين للشرعية وإصابة 22 آخرين، جراء مواجهات مع الحوثيين والموالين للمخلوع في جبهات متفرقة من المحافظة.

وتصدى عناصر المقاومة، وفق المصادر، لهجوم من الحوثيين في حي الزنوج، وشهدت عدة جبهات في المدينة مواجهات بين الطرفين، وسط تبادل الاتهامات بخرق الهدنة.

وفي مأرب، اتهم الحوثيون التحالف بتنفيذ غارة جوية في منطقة صرواح، غرب المحافظة، بعد ساعات من إطلاق الحوثيين لصاروخ كاتيوشا أطلقه الحوثيون وحلفاؤهم باتجاه المدينة.