قتلى بقصف من "داعش" على حي هرابش بدير الزور

13 سبتمبر 2017
+ الخط -

وقع قتلى وجرحى بين المدنيين شرق سورية جراء قصف مدفعي من تنظيم "داعش" الإرهابي على حي هرابش في مدينة دير الزور اليوم الأربعاء، في حين وقع قتلى وجرحى من التنظيم وقوات النظام السوري خلال معارك بينهما في محيط مطار دير الزور العسكري.

وذكرت "شبكة ديري نيوز الإخبارية" أن تنظيم "داعش" قصف بالمدفعية حي هرابش الخاضع لسيطرة قوات النظام في جنوب شرق مدينة دير الزور، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى من المدنيين، ويقع الحي المذكور بمحاذاة مطار دير الزور العسكري من الجهة الشمالية الغربية.

وجاء القصف بالتزامن مع محاولات تقدم من قوات النظام في الجبهة الشرقية الشمالية في محيط مطار دير الزور، وتحديدا في ناحية الجفرة حيث تبعد قوات النظام قرابة ثلاثة كيلومترات ونصف عن نهر الفرات.

ودارت معارك عنيفة بين الطرفين سقط خلالها خمسة قتلى من عناصر قوات النظام بينهم طفل مجند في مليشيات الدفاع الوطني، كما قتل ضابط برتبة عقيد وآخر برتبة مقدم، بينما لم تعرف حجم الخسائر في صفوف التنظيم.

وفي سياق متصل، أفادت شبكة "فرات بوست" بأن عنصرا مغربي الجنسية من تنظيم "داعش" قتل بغارة من طيران التحالف الدولي استهدفته عند مدخل مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت الشبكة أن قوات النظام تمكنت من التقدم في جبهات بلدة البغيلية غرب مدينة دير الزور، ووصلت إلى منطقة الطرشان وجامعة الجزيرة الواقعة في وسط البلدة من الجهة الجنوبية.

من جهة أخرى أعلن "مجلس دير الزور العسكري" أن قواته المنضوية في صفوف مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" سيطرت على دوار المحالج شمال دير الزور، بعد معارك مع تنظيم "داعش".

ومنذ يوم الجمعة الماضي تشن "قوات سورية الديمقراطية" بدعم من التحالف الدولي عملية عسكرية في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، بهدف السيطرة على الضفة الشمالية من نهر الفرات.

إلى ذلك، أفادت غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لمليشيات "قوات سورية الديمقراطية" بأن المعارك لا تزال مستمرة بشكل عنيف في محيط المشفى الوطني وحديقة الرشيد، وفي حي الأمين وسط مدينة الرقة مع تنظيم "داعش".

وأضافت غرفة العمليات أن مقاتليها أفشلوا هجوما من التنظيم بسيارة مفخخة قبل وصولها إلى هدفها، في حين قتل خمسة من عناصرها خلال المعارك مع التنظيم.