قتلى بقصف لطائرات التحالف وروسيا شمال سورية

21 نوفمبر 2016
أطفال من بين قتلى القصف (عبد دوماني/ فرانس برس)
+ الخط -

سقط قتلى وجرحى، اليوم الإثنين، بتجدد القصف الجوي الروسي على المنطقة الشرقية من مدينة حلب، بينما قُتلت عائلة بغارة من التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على ريف الرقة الشمالي.

وأفاد مصدر في الدفاع المدني السوري بحلب، لـ"العربي الجديد"، بأن "قتلى وجرحى سقطوا جراء تجدّد القصف الجوي من الطيران الروسي وطيران النظام السوري على أحياء السكري والفردوس والأنصاري في المنطقة الشرقية المحاصرة بحلب".

وذكر مركز حلب الإعلامي، أن ثلاثة أشخاص قتلوا بقصفٍ ببراميل متفجرة من طيران النظام المروحي على منطقة جسر الحج شرقي حلب.

وأضاف المركز، أن "قوات المعارضة السورية تمكنت من استعادة جميع النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام والمليشيات المساندة لها، صباح اليوم، على جبهة حي الشيخ سعيد جنوب شرق مدينة حلب".

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، بـ"مقتل 9 مدنيين، بينهم 6 من عائلة واحدة، جراء غارة من طائرة تابعة للتحالف الدولي استهدف منازل في قرية الصالحية شمال مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة داعش".

في غضون ذلك، أصيب خمسة مدنيين جراء استهداف الطيران الحربي التابع للنظام الأحياء السكنية في مدينة داعل بريف درعا.

وأكّد الدفاع المدني في ريف دمشق، "إصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال، بتجدد القصف الجوي الروسي والصاروخي من قوات النظام على الأحياء السكنية في مدينة دوما، فيما قُتل أربعة مدنيين جراء غارة استهدفت حياً سكنياً في مدينة عربين بالغوطة الشرقية". فيما أنقذ الدفاع المدني طفلة أُصيبت بعد استهداف الطيران الحربي التابع للنظام السوري منزلها في ريف دوما.





وأضاف الدفاع المدني، أن "رجل وامرأة قتلا جراء استهداف مدفعية النظام الأحياء السكنية في مدينة حرستا".

وفي ريف إدلب، أفاد الدفاع المدني بإصابة طفل جراء تجدد القصف الجوي الروسي على مدينة جسر الشغور جنوباً.

وفي دير الزور، أفاد الناشط عامر هويدي، لـ"العربي الجديد"، بوقوع اشتباكات عنيفة بين عناصر "داعش" وقوات النظام في قرية الجفرة بمحيط المطار العسكري، في حين وقع قتلى وجرحى من الطرفين في حيي حويجة صكر والصناعة داخل المدينة.

ومن جانبه، أسر تنظيم "داعش" قرابة مائة شخص في مدينة ديرالزور بتهم مخالفة القوانين، في وقت سقط فيه جرحى بغارات من الطيران الحربي الروسي على محيط الحديقة المركزية ودوار المعامل في مدخل المدينة الشمالي.