قبل موراتا.. 6 لاعبين أعادهم الريال بعد الاستغناء عنهم

22 يونيو 2016
ألفاور موراتا ينضم لقائمة العائدين للريال (Getty)
+ الخط -



أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، أمس الثلاثاء، رسميا، عودة مهاجمه السابق ألفارو موراتا، ولم يتم الكشف عن إمكانية رحيله عن الفريق مرة أخرى بسعر أكبر، بعدما استعاده الفريق الملكي من يوفنتوس الإيطالي مقابل 30 مليون يورو.

واستغل الريال بندا في عقد اللاعب يفيد بإمكانية شرائه من جديد نهاية الموسم المنقضي، مقابل 32 مليون يورو، لينضم موراتا إلى قائمة لاعبي الفريق الملكي الذي قرر استعادتهم بعد تألقهم مع الفرق التي دافعوا عن ألوان قمصانها بعد بيعهم أو رحيلهم على سبيل الإعارة.

كيكو كاسيا
لعب كاسيا ثمانية مواسم ضمن صفوف الفرق الدنيا لريال مدريد، ولعب في الفريق الرديف خمس مباريات، قبل أن يقرر الرحيل إلى الفريق الثاني في إسبانيول، الذي أعاره إلى فريق قادش ثم كارتاخينا، قبل أن يعود ويلعب أساسيا في الفريق الأول للكتلان. وبعدها قرر الريال استعادته مقابل 6 ملايين يورو، ليكون الحارس الثاني بعد الكوستاريكي كيلور نافاس.

لوكاس فاسكيز
من أفضل صفقات ريال مدريد مؤخرا، وعاد إلى الفريق الملكي مقابل مليون يورو في 2015. ولعب فاسكيز في صفوف إسبانيول معارا من الفريق الثاني لـ"الميرينغي"، قبل أن يقرر الفريق التعاقد معه. ومع عودته للفريق الملكي قدم اللاعب مباريات مميزة تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان، الذي اعتمد عليه في أكثر من لقاء في المرحلة الحاسمة من الموسم، خاصة في دوري أبطال أوروبا.

كاسيميرو
ومن ضمن الصفقات التي قرر استعادتها وحجزت مكانا أساسيا في تشكيلة الموسم الماضي مع زيدان، يأتي النجم البرازيلي الشاب كاسيميرو، الذي تألق مع بورتو البرتغالي، حيث لعب له معارا ببند يتيح للفريق أحقية شرائه بعد الموسم الأول. وكانت إدارة الملكي لا ترى في اللاعب نجما للمستقبل، ولكن بعد تألق لاعب الارتكاز البرازيلي مع "التنانين"، قرر الفريق الملكي استعادته مقابل 7.5 ملايين يورو، كتعويض للفريق البرتغالي الذي كان يرغب في استغلال بند الشراء بعقده.

داني كاربخال
بدأ الظهير الأيمن مسيرته في أكاديمية الفريق الملكي الكروية، وقدم أداء رائعا مع الفريق الثاني للريال، قبل أن يرحل إلى باير ليفركوزن الألماني مقابل 5 ملايين يورو في 2012. وبمرور الوقت تنبهت إدارة النادي إلى أنها فرطت في لاعب مميز وسط حاجة الفريق لسد ثغرة في مركزه، ليعود بعد عام واحد في صفقة بلغت 6.5 ملايين.

دييغو لوبيز
كانت مسيرة الحارس الإسباني خافتة، بعد رحيله عن الفريق الثاني لريال مدريد، ولكن البرتغالي جوزيه مورينيو طالب بإعادته للفريق ليلعب بدلا من إيكر كاسياس بعد الأزمة التي أثرت بالسلب على علاقة الحارس والمدير الفني، ليعيده الفريق الملكي مقابل 3.5 ملايين يورو في شتاء 2013، ليتألق ويحصد مع الفريق كأس الملك ودوري أبطال أوروبا العاشرة، قبل أن يرحل إلى ميلان الإيطالي.

خوسيه كاييخون
كان أحد نجوم أكاديمية الريال، وانتقل إلى إسبانيول، قبل أن يعود إلى ريال مدريد مقابل 5 ملايين يورو في 2011، واعتمد عليه مورينيو بشكل كبير كبديل في المباريات، ولكنه قرر الرحيل إلى نابولي الإيطالي بعد ذلك، بحثا عن المشاركة بشكل أكبر في المباريات.

المساهمون