قبل عودة الدوريات...هدافو 2016 في صراع ناري

07 سبتمبر 2016
هدافو عام 2016 (العربي الجديد)
+ الخط -

تعود منافسات البطولات الأوروبية، السبت المقبل، وفي وقت تتنافس الأندية من أجل حسم الفوز والاستمرار في الصدارة والمنافسة على المراكز المتقدمة، هناك نجوم أبدعوا في عام 2016 يتنافسون من أجل تسجيل أكبر عدد من الأهداف.

يملك برشلونة الإسباني خط هجوم ناري لا يمكن إيقافه بسهولة في ظل تواجد نجوم بحجم سواريز، ميسي ونيمار. لكن النجم الأوروغواياني تفوق في عام 2016 على الجميع في النادي "الكتالوني" وحتى في "الليغا".

وسجل الأوروغواياني لويس سواريز في عام 2016، 38 هدفاً، ما وضعه في صدارة الهدافين حتى الآن في هذا العام متفوقاً على الأرجنتيني ميسي، البرتغالي رونالدو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

ويحتل المركز الثاني الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل مع برشلونة في عام 2016، 28 هدفاً مثل سواريز، لكن الأفضلية للأوروغواياني في الصدارة لأنه كان هداف "الليغا" الإسبانية في الموسم الماضي برصيد 40 هدفاً.

أما صاحب المركز الثالث فكان من نصيب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل في عام 2016 مع باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي حتى الآن 37 هدفاً. يُذكر أنه هداف النادي "الباريسي" في الموسم الماضي برصيد 38 هدفاً في "الليغ 1".

في المقابل، حل البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الرابع بين المهاجمين الأكثر تسجيلاً في عام 2016، إذ سجل 32 هدفاً حتى الآن، وهو أفضل هدافي النادي "الملكي" في الموسم الماضي برصيد 35 هدفاً.

المساهمون