قائمة مدعوي الائتلاف السوري إلى مؤتمر "الرياض 2"

17 نوفمبر 2017
+ الخط -
حصل "العربي الجديد" على قائمة أسماء المدعوين عن "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" إلى مؤتمر "الرياض 2"، المزمع عقده في الرياض في الفترة ما بين 22- 24 الشهر الجاري.


وذكرت مصادر مطلعة، لـ"العربي الجديد"، أن "الشخصيات المدعوة لمؤتمر الرياض 2 عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يبلغ عددهم 22 اسماً، إضافةً إلى دعوة سبعة أشخاص بصفة مستقلّين".


وبحسب المصادر ذاتها، فإن المدعوين عن الائتلاف هم "رئيس الائتلاف السابق أنس العبدة، العقيد محمد الشمالي، حواس خليل عضو الهيئة السياسية في الائتلاف، رئيس دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف عبد الأحد اسطيفو، عضو الهيئة السياسية في الائتلاف بدر جاموس، عضو الهيئة السياسية في الائتلاف فؤاد عليكو، وقياديون وأعضاء آخرون في الائتلاف، ومنهم عبد الرحمن مصطفى، عبد الباسط حمو، جمال ورد، هادي البحرة، جورج صبرة، عقاب يحيى، رياض حسن، أحمد سيد يوسف، أحمد رمضان، عبد الإله فهد، نذير الحكيم، ربا حبوش، بسمة محمد، ياسر الفرحان، نصر الحريري، يحيى مكتبي".

ووجّهت الدعوة أيضاً إلى عدد آخر من الشخصيات السياسية بصفة مستقلين، وهم "محمد الجوجة، طارق الكردي، إياد شمسي، مروان العش، بريتا حسن، رياض حجاب، محمد صبرة".


وقالت المصادر إنه من المتوقع أن تتم دعوة المزيد من الشخصيات، حيث يبلغ عدد المدعوين إلى المؤتمر أكثر من 130 شخصًا.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد حدّدت، في بيان لها، في الثاني والعشرين من الشهر الجاري موعداً لعقد اجتماع موسع للمعارضة السورية في الرياض، اصطلح على تسميته "الرياض 2"، مشيرة إلى أن المؤتمر يستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي "بهدف التقريب بين أطراف المعارضة السورية، ومنصاتها، وتوحيد وفدها التفاوضي لاستئناف المفاوضات المباشرة في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة".