قائد غانا يهاجم "الكاف": ظلمتوني..والدليل أبوتريكة

05 يناير 2015
جيان أنصف أبو تريكة (العربي الجديد)
+ الخط -

أكد جيان أسامواه مهاجم العين الإماراتي أنه شعر بتعرضه للظلم، بسبب استبعاده من قائمة أفضل لاعب في أفريقيا وعدم تتويجه بالجائزة طوال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن أكبر دليل على عدم موضوعية الاختيارات هو نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة الذي لم يتوج بالجائزة رغم تحقيقه كل شيء، من وجهة نظر المهاجم الغاني.

وأوضح أسامواه في تصريحات لموقع "غانا سكور نت" قائلا "أي متابع لي يعرف ما قمت به خلال عام 2014، وأرى أنني أستحق الجائزة عن العام الماضي، والجميع يعلم ذلك".

وتابع "أتحدث عن إنجازاتي وأهدافي في كأس العالم، ومع الفريق طوال العام الماضي، وسؤالي إلى الاتحاد الأفريقي هو ماذا يجب أن أفعل وماذا يجب أن يفعل أي لاعب للفوز بالجائزة؟ فهناك أكثر من لاعب كان يستحقها ولم ينلها".

وكان جيان قد حطم رقم الأسطورة الكاميروني روجيه ميلا، كأفضل هداف أفريقي في نسخ نهائيات كأس العالم، واختير خلال 2015 أفضل لاعب أجنبي في قارة آسيا، بفضل أدائه الرائع وأهدافه مع العين الإماراتي على الصعيدين المحلي والقاري، وكان هداف التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015.

وتابع اللاعب "علينا أن نسميها أفضل لاعب في أفريقيا يلعب في فريق كبير في أوروبا. فأنا أشعر أنني قمت بكل شيء أستحق عليه التتويج بالجائزة، ولكن عدم تمثيلي لأحد الفرق الأوروبية الكبيرة أبعدني عن المنافسة".

وتحدث اللاعب عن النجم المصري عن محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق مؤكدا أنه كان يستحق الجائزة عندما سطع نجمه لعدة سنوات، وأن عدم لعبه في ناد أوروبي كبير أبعده عن المنافسة، على حد تعبيره.

وعن أبو تريكة قال اللاعب "دائما ما أضرب المثل بـ(محمد) أبو تريكة فقد قام بكل شيء لمنتخب بلاده ولفريقه عندما كان في قمة مجده، وتوج بكأس أمم أفريقيا وبطولات قارية ومحلية مع فريقه (الأهلي)، ولكنه في النهاية لم يتوج بالجائزة".

وأضاف "دائما ما أضرب مثلا بهذا الرجل، فقد أستحقها أكثر من مرة ولكنه تعرض للظلم، ويبدو أنه بسبب لعبه داخل قارة أفريقيا".

المساهمون