قائد سلاح الجو الأردني: طائراتنا دمرت 56 هدفاً لـ"داعش"

عمّان

محمد الفضيلات

avata
محمد الفضيلات
08 فبراير 2015
7C9068C2-FB9D-442F-9289-31C1D4E40221
+ الخط -

كشف قائد سلاح الجو الأردني، اللواء الركن منصور الجبور، اليوم الأحد، عن تدمير المقاتلات الأردنية، خلال الأيام الثلاثة الماضية 19 مركز تدريب لمقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"، (داعش) ومعدات في العراء تعود للتنظيم، و18 مستودعا للذخائر والوقود والتجهيزات العسكرية، و19 ثكنة يسكنها عناصر التنظيم.

وأوضح الجبور خلال إيجاز صحافي قدمه في مركز الملك عبد الله للعمليات الخاصة، أنه "حققنا ما كنا نصبو إليه ثأراً لمعاذ الكساسبة، وما أنجزناه خلال الأيام الثلاثة الماضية ليس النهاية بل البداية.. مصممون على محاربة (داعش) حتى تحقيق الهدف وهو مسحهم عن وجه الأرض".

وأضاف "نحن في حرب وهي حربنا..دفاعاً عن وطننا وديننا الذي شوهته (داعش) وأفعالها"، موضحاً أن المقاتلات الأردنية لم تستهدف "مدنيين ولم نقلع نخلة ولم ندمر منزلا في منطقة سكنية أو محيطها".

وحول سير العمليات في الأيام المقبلة، قال "إننا لن نستمر على نفس الوتيرة، وقد تشتد الغارات يومياً وقد تقل يوماً حسب مجريات العمليات".

وكشف الجبور، عن "تمكن التحالف الدولي منذ انطلاقة عملياته من تدمير 20 في المائة من القدرات القتالية للتنظيم، وقتل أكثر من 7 آلاف من مقاتليه"، موضحاً أن "التحالف نفذ منذ انطلاقه 5500 غارة على معاقل التنظيم، و2000 رحلة استطلاع واستخبارات جوية"، لافتاً إلى أن "حصة سلاح الجو الأردني بلغت 20 في المائة من تلك الجهود، بواقع 946 ساعة".

وتحدث الجبور عن إستراتيجية الحرب على "داعش"، القائمة على استهداف مراكز الثقل والتي حددها باستهداف قيادات التنظيم وفي مقدمتهم، أبو بكر البغدادي، واستهداف خفض الإيرادات غير الشرعية التي تأتي للتنظيم من بيع النفط، وإضعاف وتدمير مراكز التدريب والتجهيز، والحد من قدرات القيادة والسيطرة للتنظيم، واستهداف مقاتلي التنظيم.

ذات صلة

الصورة
تعرض عدد من الحجاج لضربات شمس أو جلطات دماغية بسبب ارتفاع الحرارة والتعب 16 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

تسبّبت وفاة وفقدان عشرات من حجاج الأردن بمكة المكرمة في حزن وغضب وجدل واسع على منصّات التواصل الاجتماعي وفي الرأي العام الأردني.
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
زيد أبو يمن تأهل مؤخراً لأولمبياد باريس (الأولمبية الأردنية/Getty)

رياضة

توج البطل الأردني، زيد أبو يمن مسيرة 25 عاماً في لعبة كرة الطاولة التي عشقها ومارسها منذ نعومة أظفاره بصعود تاريخي إلى أولمبياد باريس 2024.

المساهمون