قائد إنكلترا يدوّن اسمه بأحرف من ذهب في المونديال

19 يونيو 2018
كين يسجل هدفي منتخب بلاده أمام تونس (العربي الجديد)
+ الخط -
وأصبح هاري كين أول لاعب إنكليزي يسجل ضد حارسين مختلفين في بطولة كأس العالم، منذ أن سجل مهاجم أوروغواي السابق دييغو فورلان ضد منتخب جنوب أفريقيا في كأس العالم 2010، إذ افتتح التسجيل لمنتخب بلاده أمام حارس المنتخب التونسي معز حسن في الدقيقة الـ11، وتمكن من تحقيق هدف الفوز الثاني له في شباك حارس نسور قرطاج فاروق بن مصطفى في الدقيقة الـ91 من عمر اللقاء.

وساهم الهدفان اللذان أحرزهما المهاجم هاري كين في شباك المنتخب التونسي في مونديال روسيا 2018 في تحقيق رقم إيجابي آخر للإنكليز، فهي المرة الأولى التي يُسجل فيها هدفين في مباراة افتتاحية منذ مونديال 1998، كما أنه عوض خيبة أمل نسخة 2014 حين أحرز خلال الجولات الثلاث هدفين فقط.

وفي تاريخ المنتخب الإنكليزي منذ بطولة كأس العالم في فرنسا 1998 وحتى البطولة الحالية في روسيا 2018 لم يفشل أي قائد للأسود الثلاثة من التسجيل في المباريات التي خاضها الفريق خلال مشوارهم المونديالي، سوى القائد السابق ستيفين جيرارد في كأس العالم في البرازيل 2014.

ويعد قائد المنتخب الإنكليزي هاري كين صاحب الـ24 عاماً، أحد أهم المهاجمين في العالم، إذ هزّ الشباك في مناسبات عديدة منذ عام 2011، وأتبت أنه مهاجم من الطراز الأول، خاصة أنّه حل وصيف الهدافين في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد النجم المصري محمد صلاح، كما أنه كان هدافاً الدوري عام 2014 وأحرز الحذاء الذهبي 2016.
المساهمون