في ملعبه الجديد..أتلتيكو يسعى لإنهاء عقدة برشلونة في الليغا

13 أكتوبر 2017
أتلتيكو مدريد لم ينتصر سوى في دوري الأبطال (Getty)
+ الخط -
سيكون متابعو الدوري الإسباني مع يوم مثير للغاية حين يحلّ برشلونة ضيفاً على أتلتيكو مدريد في الجولة الثامنة. وباتت هذه المواجهة في السنوات الأخيرة نارية خاصة مع وجود المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي يُعرف دائماً كيف يشحن لاعبيه بطاقة هائلة حين يواجه البرسا.

صحيح أن اللقاءات الأخيرة بينهما تتسم بالندية الكبيرة لكن الواقع التاريخي لا يصب في مصلحة الروخي بلانكوس أبداً، فرغم تتوجيه بالدوري في موسم 2013-2014 لم ينجح في الفوز على برشلونة أبداً لا ذهاباً ولا إياباً، وجاء انتصاره على النادي الكتالوني فقط في مسابقة دوري أبطال عامي 2014 و2016.

ويعود آخر انتصار لأتلتيكو مدريد على برشلونة إلى يوم 14 فبراير/ شباط 2010 على ملعب "فيسنتي كالديرون" بنتيجة 2-1، يومها تقدم الروخي بلانكوس عن طريق الأوروغوياني دييغو فورلان في الدقيقة التاسعة قبل أن يضيف زميله سيماو باربوسا الهدف الثاني (د.22) ليعود السويدي زلاتان إبراهيموفيش ويقلص الفارق في الدقيقة 26 في لقاء شهد سبع بطاقات صفراء خمسة منها للبرسا واثنتين لأتلتيكو.

من ذلك اليوم عاش الروخي بلانكوس الخيبة تلو الأخرى، لم يستطع الانتصار في الليغا على البلاوغرانا على ملعبه أو خارج في الكامب نو، فهل ينهي زملاء النجم الفرنسي أنطوان غريزمان صيام السنوات السبع في المواجهة الأولى بين الطرفين على الملعب الجديد "واندا ميتروبوليتانو" ليصبح الأخير فأل الخير التاريخي في إنهاء العقدة أمام الفريق الكتالوني.
المساهمون