في مسلسلات رمضان.. أفيش لكل ممثّل

17 مايو 2016
محمد رمضان في أفيش مسلسله (العربي الجديد)
+ الخط -
في موجة بدأت العام الماضي وانتشرت بقوة هذا العام، قام منتجو بعض الأعمال التلفزيونية المقرر عرضها في شهر رمضان، بطرح ملصقات إعلانية لكل فنان مشارك في العمل. وذلك إرضاء له وتجنباً للخلافات التي كثيراً ما تحدث خاصة في الأعمال التي تقع تحت مسمى "البطولة الجماعية" بسبب هذه الملصقات، والتي أحيانا تصل إلى حد إقامة دعاوى قضائية لترتيب الاسم على الملصق بشكل مخالف لما تم كتابته في العقد المبرم بين المنتج والفنان.

فطرح المنتج محمود شميس منتج مسلسل "أزمة نسب" بعض الملصقات الإعلانية ترويجاً للعمل، وظهر عدد من الفنانين المشاركين في العمل بشكل منفصل.

وعلق شميس، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، قائلاً إنه وجد أن من حق كل فنان مشارك في العمل أن يكون له ملصق خاص به، وهي فكرة جيدة من وجهة نظره، مشيرا إلى أن هناك ملصقا نهائيا سيتم طرحه قريباً.

مسلسل "أزمة نسب" يشارك في بطولته زينة وريم البارودي وراندا البحيري، والعمل عن قصة لمحمد صلاح العزب وإخراج سعيد حامد.

منذ فترة أيضا طرح منتج مسلسل "الميزان" ملصقات منفصلة لكل فنان، وقال عنها عماد صفوت مصمم الملصقات إن أبطال العمل كثيرون ولديهم أعداد كبيرة على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا فتكون دعاية جيدة للعمل أن ينشر الفنان الملصق الخاص به على صفحته، وأوضح عماد أن هناك ملصقا آخر للعمل سيتم تنفيذه وسيجمع كل أبطاله ويشارك في بطولة المسلسل كل من الفنانين محمد فراج وباسل الخياط وشيرين رضا وصبري فواز وأحمد فهمي وبيومي فؤاد وناهد السباعي، عن قصة من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد خالد.

وأطلقت شركة الإنتاج "أروما" ملصقات إعلانية عديدة لمسلسل "الخروج" ضمت أبرز الأسماء المشاركة في المسلسل الذي ينتمي لنوعية الإثارة والتشويق الذي برعت أروما في تقديمه في عدد من الأعمال الناجحة مثل "الصياد" و"لعبة إبليس" و"ظرف أسود".

ويشارك في بطولة العمل كل من علا غانم وظافر العابدين ودرة وشريف سلامة وصلاح عبد الله وأحمد راتب، والقصة من تأليف محمد الصفتي وإخراج ماندو العدل.

على النقيض تماما مما حدث في هذه المسلسلات، فإن هناك أعمالا أخرى اعتمدت على طرح الملصق بالبطل الأساسي للعمل، مثلما حدث في مسلسل "الأسطورة" للفنان محمد رمضان؛ حيث تم طرح اسم البطل وصورته منفردين من دون أن يشاركه أحد، ومن دون أن يتم طرح أي من الملصقات الأخرى لأي فنان آخر مشارك.

المسلسل من كتابة محمد عبد المعطي وإخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته بجوار رمضان كل من الفنانين فردوس عبد الحميد ورجاء الجداوي وياسمين صبري وعدد من الوجوه الجديدة.

سار على نفس النهج أيضا مسلسل "وعد" للفنانة مي عز الدين، حيث طرحت شركة الإنتاج ملصقا لمي فقط، والمسلسل يشارك في بطولته راندا البحيري وأحمد السعدني وحسن حسني.

 

 

المساهمون