فيفا يقرر بيع مائة ألف بطاقة إضافية لمباريات المونديال

08 يونيو 2018
بطاقات مشجعين جديدة في كأس العالم(Getty)
+ الخط -

وأشار "فيفا" إلى أن البطاقات التي ستطرح من مختلف الدرجات بما فيها الدرجة الرابعة التي تعتبر الأرخص بينها، إضافة إلى ذلك سيقدم الاتحاد الدولي تخفيضاً بنسبة 50% على البطاقات من هذه الدرجة في الأماكن محدودة الرؤية.

وجاء في الموقع أن هذه البطاقات كانت مسجلة من قبل لمجموعات محددة ذات صلة بالاتحاد ولم تُشترَ، وتشمل البطاقات جميع مباريات البطولة لتباع بالتوافق مع مبدأ زمن تقديم الطلبات، هذا ويرى الفيفا أن هذه البطاقات ستجد إقبالا كبيرا.

وبحسب إحصائيات "فيفا"، فقد تم بيع أكثر من مليونين وأربعمائة ألف بطاقة حتى السابع من يونيو/ حزيران، منها حوالي 871 ألفاً اشتراها الروس. أما في المرتبة الثانية فجاء الأميركيون إذ اشتروا حوالى 89 ألف بطاقة، ويليهم البرازيليون بحوالى 75 ألفاً، ويأتي بعدهم الكولومبيون بأكثر من 65 ألفاً، والألمانيون بأكثر من 62 ألفاً.

أما حصة المكسيك فزادت حتى تاريخ الإحصاء عن 60 ألفاً، وبعدها الأرجنتين بأكثر من 54 ألفاً، تليها بيرو بـ 43.5 ألفاً، والصين بأكثر من 40 ألفاً، ثم أستراليا بحوالي 36.5 ألفاً، وتختتم إنكلترا قائمة أول 10 دول بعدد مواطنيها الحائزين على بطاقات المونديال بحوالي 32.5 ألف بطاقة.

المساهمون