فيغاس يشيد بتنظيم قطر لافتتاح بطولة العالم للدراجات النارية

10 مارس 2020
فيغاس رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية (Getty)
+ الخط -

أشاد البرتغالي جورج فيغاس، رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية، بالتنظيم القطري المميز للجولة الافتتاحية لبطولة العالم، والتي أقيمت الأحد الماضي بحلبة لوسيل الدولية بمشاركة الفئتين "موتو 2" و"موتو 3".

وقال فيغاس، أمس الاثنين، في تصريح صحافي، إنه ليس بغريب على قطر جودة التنظيم للجولة وفق المعايير العالمية، وقد سبق له التواجد في قطر كثيرا، ويرى أن أمر نجاح التنظيم القطري للجولة شكل ضمانا كبيرا لاستمرارية الجولات.

وأثنى رئيس الاتحاد الدولي على جهود دولة قطر في وضع التدابير اللازمة في الجولة الافتتاحية بحلبة لوسيل الأمر الذي جعلها مميزة بكل تفاصيلها.
وأكد في هذا الخصوص، أن نجاح الجولة سيكون بداية نجاحات للجولات المقبلة في حال المضي بذات التدابير الصحية، مبينا أن مخاوف انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" لها تأثيرها الكبير ليس على رزنامة بطولة العالم وجولاتها المختلفة بل على بطولات الموتو كروس والراليات والسوبر بايك وبقية منافسات الاتحاد الدولي.

واعتبر رئيس الاتحاد الدولي أن نجاح الجائزة الكبرى بقطر يعود للرؤية المميزة التي تقوم بها الدولة العربية في تنظيم سباقين مميزين في فئتي "موتو 2" و"موتو و3".

وأضاف، أن قطر واجهت التحدي في تنظيم جولة دون الفئة المفتوحة التي تضم المستوى العالي من الدراجين "موتو جي بي" لأن غالبية الدراجين من إيطاليا ولكن الفئتين "موتو 2" و"موتو 3" قدمتا سباقا مميزا ومثيرا في كل التفاصيل، مبينا أن قطر عملت على أن تقام الجولة بأفضل صورة في غياب الدراجين الإيطاليين، ومع ذلك فإن السباقات جاءت مميزة وقوية في كل التفاصيل الفنية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي إنهم يواجهون تحديا كبيرا بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا في إقامة الجولات المقبلة وهو أمر صعب نوعا ما ولكنهم يقومون بعمل كبير ويتابعون دائما مع منظمة الصحة العالمية بشأن انتشار الفيروس من أجل استكمال الجولات، وقد تم تأجيل جولة تايلاند لهذا السبب ولديهم تدابير سيقومون بها في تنظيم الجولات المقبلة ستكون وفقا لأية مستجدات.
دلالات
المساهمون