فيسبوك تعطل حسابات ثلاث من قيادات حركة حماس

17 يوليو 2014
صفحة مشير المصري بعد غلقها (فيسبوك)
+ الخط -

عطّلت إدارة فيسبوك، اليوم الأربعاء، حسابات ثلاث من قيادات حركة حماس هم، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، وعضو مكتبها السياسي عزت الرشق، والقيادي في الحركة وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني مشير المصري، على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق لـ"العربي الجديد": إن إدارة فيسبوك أثبتت بهذا الإجراء أنها غير ديمقراطية وأنها لا تحتمل وجهة النظر الأخرى.
ويجد المتصفح لمواقع قيادات حركة حماس الثلاث، ملاحظة من إدارة فيسبوك مفادها "عذراً، هذه الصفحة غير متوفرة، قد يكون الرابط الذي تبعته معطّلاً أو تمت إزالة الصفحة".

وكانت الحسابات الثلاثة لقادة حركة حماس قد تابعت العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أولاً بأول، وقام أبو مرزوق والرشق والمصري بوضع متابعيهم في آخر التطورات السياسية والعسكرية وموقف فصائل المقاومة الفلسطينية منها. والتأكيد على حتمية انتصار المقاومة الفلسطينية وانتصار الشعب الفلسطيني، فضلاً عن كشف الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين في قطاع غزة .

ويتابع صفحة موسى أبو مرزوق‏ أكثر من ‏‏62865 شخصاً، فيما يتابع صفحة الرشق أكثر من 33 ألف شخص، ويتابع صفحة النائب مشير المصري على فيسبوك نحو ‏‏52071 شخصاً.
المساهمون