فيسبوك.. استحالة حظر المستخدمين لـ"مارك" ليست استثناء

07 نوفمبر 2015
تحديثات جديدة أسبوعياً (Getty)
+ الخط -
تداول مستخدمو "فيسبوك" على مدى أشهر أخباراً عن استحالة حظرهم لمؤسس موقع "فيسبوك" مارك زوكربرغ. وتساءل كُثر عن سبب استحالة ذلك فيما أكد بعضهم أن واحداً من الأسباب هو إصرار زوكربرغ على مراقبة كل المستخدمين، وهي حجة غير دقيقة أبداً.

وكشف موقع "ماشابال" مؤخراً عن السبب الحقيقي لاستحالة حظر عدد من المستخدمين، وهي سياسة الموقع التي اعتمدها لحماية حسابات الأشخاص الذين سبق وتعرّضت حساباتهم لعدد كبير من التبليغات خلال السنوات الماضية، لأسباب هدفها قمعهم وإغلاق حساباتهم وليس لقيامهم بنشر أي صور مسيئة.

وقد أوضح "فيسبوك" أن تلك الإجراءات تهدف إلى حماية من يعمد البعض إلى التبليغ عن حساباتهم باستمرار لأسباب غير واضحة أو مبررة، ما يكشف أن صفحة زوكربرغ كانت، وعلى مدى أشهر، عرضة لحملات متكررة من التبليغ.



الهدف من تلك الإجراءات إذاً حماية كل مستخدم تعرّض لمحاولات سيطرة وتسلّط عبر شبكات التواصل، وهي ليست ميزة خاصة بمؤسس موقع "فيسبوك" حصراً.

ويبدو أن سياسة اعتناء "فيسبوك" بمستخدميه قد تتوسع خلال الأيام المقبلة لتشمل تحية خاصة يلقيها الموقع على المستخدم لدى ولوجه إلى الموقع للمرة الأولى خلال النهار.

فقد صُدم المستخدمون مؤخراً بتحيات خاصة تنتظرهم على الوقع خلال تصفحهم "فيسبوك"، وقد انقسمت الرسائل إلى نوعين: رسالة صباحية، ورسالة مسائية.




وقد تعددت ردود الفعل على ذلك التحديث الأخير على شبكة التواصل، فقد عبّر بعضهم عن إعجابهم بالجهد الذي يبذله الموقع لمحاولة التواصل مع المستخدم، في حين شدد آخرون على غرابة تلك التحيات.


اقرأ أيضاً: "فيسبوك" تحقق أرباحا تفوق التوقعات بأكثر من 1.55مليار مستخدم
المساهمون