فيروس نادر يهدد طفلة سعودية في ماليزيا

24 ابريل 2015
من مواقع التواصل
+ الخط -


لم تتوقع عائلة العمري أن تتحول رحلتها السياحية من مدينة أبها (جنوب السعودية) إلى ماليزيا، لمأساة لا يعرفون كيف تنتهي؛ بعد أن أصيبت ابنتها "لميس" التي لم تتجاوز السابعة من عمرها، بفيروس غير معروف، ما أدى إلى إصابتها بتسمم بالدم وتعطّل عمل الكبد وتوقّف الدماغ.


ولم تكن الطفلة تعاني من أي مرض قبل سفرها مع عائلتها، لكن بعد أيام من وصولها إلى ماليزيا أُصيبت بوعكة صحية وتدهورت حالتها، وبعد أن تم نقلها إلى أحد مستشفيات العاصمة الماليزية كوالا لامبور، كشف التشخيص المبدئي إصابتها بتسمم غذائي، وبعد إجراء التحاليل والفحوص اكتشف اصابتها بالفيروس الذي تسبب في تدهور حالتها الصحية سريعا.

وبعد يومين من دخولها المستشفى ما تزال حالة لميس حرجة، وتعاني من ارتفاع حاد في حرارة الجسم، وبحسب الدكتور زياد الرفيعي المختص في الفيروسات، لا يمكن تحديد نوع الفيروس الذي تعرضت له لميس، ولكن منطقة شرق أسيا تعج بالفيروسات الخطيرة في هذا الوقت من العام.

ويقول لـ"العربي الجديد": "هناك العديد من الفيروسات التي يمكن أن تسبب للطفلة لميس ما حدث، ولكن لمعرفة نوع الفيروس بالتحديد نحتاج لعزله وهي عملية تحتاج لعدة أيام، ولكن بحسب ما سمعت عن حالتها أعتقد أنها مصابة بنوع من الفيروسات الموسمية، وأتمنى أن يتم التعامل معه سريعا لكي لا تتأثر أعضاؤها الحيوية"، مشددا على أهمية أن يقوم المسافرون لشرق آسيا وأفريقيا بالتطعيمات الفيروسية، تحسبا لمثل هذا النوع من الأمراض غير المتوقعة.

من جهتها أكدت السفارة السعودية في ماليزيا أنها تتابع حالة الطفلة وستقوم بكل ما يلزم لعلاجها، وقالت على حسابها الرسمي على "تويتر": "أدخلت لميس مستشفى في ماليزيا، وتلقت السفارة اتصالا من والدها، وقام رئيس قسم شؤون السعوديين بزيارتهم".

المساهمون