فيديو ورسم: تجارب ثلاثة فنانين تونسيين

30 يوليو 2020
مقطع من عمل لـ دورا دليلة شافي
+ الخط -

يقيم "غاليري سلمى فرياني" في تونس معرض الصيف ما بين 6 آب/ أغسطس وحتى الثلاثين منه، حيث يضم أعمال ثلاثة فنانين تونسيين شباب هم يونس بن سليمان، ودورا دليلة شافي، وفارس ثابت.

المشاركون فنانون في بداية تجاربهم الفنية، حيث يعملون معظم الوقت خارج قائمة المعرض الرسمية في تونس، تتشارك أعمالهم  من الرسم والنحت والفيديو في استكشاف المناظر الطبيعية المحيطة بها والتقاط الفروق الدقيقة في الحياة اليومية ومفارقاتها.

يسعى الغاليري من خلال معرض الصيف إلى تقديم الأعمال الفنية الحديثة والجديدة الحالية في تونس، من خلال النظر في نتاج الثلاثة بشكل منفرد، ومع ذلك يتمّ ربط أعمالهم من خلال مشاركتهم وتجاربهم مع التقنية والوسيط الفني.

الصورة
يونس بن سليمان
يونس بن سليمان

بالنسبة إلى يونس بن سليمان، فقد سبق وأن قدّم فيلماً قصيراً بعنوان "من طين"، أنتج عام 2018، ويحاول في مضامينه محو الحدود بين الفن، والعمارة، والتصوير الفوتوغرافي والسينما.

أما الفنانة التونسية الفنلندية دورا دليلة شافي في هلسنكي عام 1990، فقد درست في كلية الفنون والتصميم والهندسة المعمارية في "جامعة آلتو" عام 2018، وتخصّصت في النحت والرسم.

وقدّمت معرضها الفردي الأول تحت عنوان "برتقال مرّ"، في تونس في شباط/ فبراير العام الجاري. كما قدّمت معرضها الافتراضي الأول الشهر الفائت بعنوان "لقطات لواقعيات جديدة".

أما الفنان فارس ثابت، فيقيم تجهيزات وكولاجات تعتمد على التراث الشعبي التونسي وألوان الطبيعة الصحراوية والبحرية، على حد سواء.

 

الأرشيف
التحديثات الحية
المساهمون